icon
التغطية الحية

يبعد 400 متر عن حاجز أمني.. النظام السوري يزعم دهم "وكر داعشي" في السويداء

2024.05.11 | 11:01 دمشق

السويداء
زعمت مصادر إعلامية مقربة من الأجهزة الأمنية أن القتيل والمعتقل كانا يخططان لتفجيرات في السويداء
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • قوات النظام السوري تداهم منزلاً في السويداء وتقتل شخصاً وتعتقل آخر.
  • مصادر إعلامية مقربة من الأجهزة الأمنية تزعم أن القتيل والمعتقل كانا يخططان لتفجيرات في السويداء.
  • المنزل يبعد عن نقطة تفتيش وحاجز النقل التابع للنظام السوري 400 متر.

أفادت شبكة "السويداء 24" المحلية أن قوة أمنية تابعة للنظام السوري دهمت منزلاً متطرفاً غربي السويداء، زعمت أنه "وكر تابع لتنظيم داعش"، فيما أشارت الشبكة إلى أن المنزل يبعد 400 متراً عن حاجز أمني للنظام.

ونقلت "السويداء 24" عن شاهدي عيان قولهما إن سيارات أمنية طوقت المنزل الذي يبعد 400 متراً جنوبي حاجز النقل التابع للنظام السوري، حيث سُمعت طلقات نارية، مضيفان أن العناصر الأمنية نقلت جثة شخص مقتول وآخر على قيد الحياة إلى سياراتهم، وأخرجت ذخائر وأسلحة من المنزل.

وأشارت الشبكة إلى أن أهالي المنطقة لم يتعرفوا على صورة القتيل التي نشرتها القوى الأمنية، إلا أن أحد المقيمين بجوار المنزل قال إن "عائلة غريبة استأجرت المنزل منذ نحو شهر، ولم يختلط أفرادها مع الجيران".

وبعد دقائق من انتهاء الحادثة، ذكرت مصادر إعلامية مقربة من أجهزة النظام الأمنية أن ما حصل هو "مداهمة لوكر تابع لتنظيم داعش"، مضيفة أن القتيل والشخص الذي تم القبض عليه "كانا يخططان لتفجيرات في السويداء".

وأكدت "السويداء 24" أن ما ذكرته المصادر المقربة من الأجهزة الأمنية "فتح الكثير من التساؤلات والشكوك، لا سيما مع انتشار صورة للقتيل يحمل قنبلتين بيديه، وتارة أخرى يضع عناصر الأمن حزاماً على جسده"، مشيرة إلى أن المنزل لا يبعد أكثر من 400 متر عن نقطة تفتيش وحاجز النقل التابع للنظام السوري.