icon
التغطية الحية

ويل سميث يعتذر لكريس روك على صفعه في حفل "الأوسكار"

2022.03.29 | 07:43 دمشق

image_doc-32776hn.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قدّم الممثّل الأميركي ويل سميث اعتذاراً لزميله كريس روك على صفعه إياه، مساء الأحد الماضي، خلال حفل توزيع جوائز "الأوسكار"، بسبب دعابة سخر فيها الممثل الفكاهي من الرأس الحليق لزوجة سميث.

ويأتي اعتذار سميث بعد إعلان "الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها"، الجهة القائمة على جوائز "الأوسكار"، أنها فتحت تحقيقاً رسمياً في الواقعة التي حصلت مباشرة على الهواء وأثارت ذهول الجمهور الذي كان موجوداً في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

وكتب سميث عبر وسائل التواصل الاجتماعي "كريس، أودّ أن أعتذر منك علناً. ما فعلته تخطّى الحدود وكنت مخطئاً. أشعر بالخجل، وما قمت به لا يدلّ على الرجل الذي أريد أن أكون عليه".

وشدّد النجم الهوليوودي في اعتذاره على أن "العنف بكلّ أشكاله مسمّم ومدمّر. ما قمت به الليلة الماضية في حفل توزيع جوائز الأوسكار غير مقبول ولا يُغتفر".

وأكد سميث على أنه "يتفهّم بالكامل أن عمله يحتّم عليه تحمّل النكات التي تسخر منه، لكنّ نكتة تتعلّق بمشكلة زوجته الصحّية كانت أمراً تخطّى الحدود بالنسبة لي وكان ردّ فعلي عليه عاطفياً".

 

 

وكان كريس روك قد سخر من الرأس الحليق لزوجة ويل سميث، "جادا بينكت سميث"، وهي مصابة بمرض "الثعلبة"، الذي يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة.

فما كان من سميث إلا أن خرج من مقعده وصفع روك على وجهه، وسط ضحك الحضور الذين ظنوا أن الأمر كله دعابة متفق عليها.

لكن حين عاد سميث إلى مقعده، وبدأ في توجيه السباب النابي إلى روك، أدرك الجميع أن الشجار حقيقي. 

وقال سميث مخاطباً روك: "أبق اسم زوجتي بعيداً عن فمك اللعين".

وقال روك الذي بدت عليه الصدمة "واو. واو. لقد صفعني ويل سميث للتوّ". وأضاف مبرّراً دعابته "لقد كانت مزحة عن G.I. Jane".

وصعد ديدي مقدم الفقرة التالية وحاول معالجة الموقف، حيث قال سنحل الأمر كأسرة معاً، ثم قُطع بث الحفل بفاصل إعلاني لينهض دينزل واشنطن سريعاً للتحدث مع سميث على انفراد.