ولي عهد دبي يتوج شاب سوري بلقب أفضل مبرمج عربي

تاريخ النشر: 11.05.2022 | 21:56 دمشق

آخر تحديث: 13.05.2022 | 08:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

توّج الشاب السوري محمود شحود بلقب أفضل مبرمج عربي وحصل على جائزة قدرها مليون دولار أميركي، وذلك ضمن مبادرة "مليون مبرمج عربي"، التي يرعاها ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال ولي العهد، الذي كرّم الفائزين بالمبادرة "بمتحف المستقبل": "نبارك للشاب السوري محمود شحود فوزه بجائزة المليون دولار عن مشروع "Habit 360" فوز مستحق لمبدع عربي نفتخر به وبإنجازه".

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بتويتر: "نهنئ جميع الفائزين والمشاركين في مبادرة مليون مبرمج عربي، الذين نجحوا في توظيف لغة العصر المعرفية في تطوير مشاريع رائدة، ستسهم في تحقيق نقلة نوعية في مجتمعاتهم".

مسابقة أفضل مبرمج عربي

وأشار إلى أن المبادرة "أتاحت الفرصة لمليون عربي لدخول العالم الرقمي، وحققت أحلام عشرات آلاف المبرمجين العرب في مختلف أرجاء العالم، وستكون مخرجاتها ونجاحاتها ركيزة لكثير من الإنجازات العربية القادمة في عالم التكنولوجيا والبرمجة".

 

 

 

ونجح مهندس البرمجيات الشاب، البالغ من العمر 33 عاماً، في حصد اللقب عن مشروع "Habit 360" الذي يمكّن الأشخاص من بناء عادات جديدة في حياتهم ومتابعة إنجازاتهم وتحفيز مشاعرهم، وقدم التطبيق خدماته لأكثر من 200,000 مستخدم حول العالم، كما حصل أصحاب أفضل خمسة مشاريع في تحدي مبادرة "مليون مبرمج عربي" على جوائز بقيمة 50 ألف دولار لكل واحد منهم.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار