icon
التغطية الحية

وليد توفيق يعلق على إلغاء حفل هبة طوجي في دمشق |فيديو

2022.03.14 | 14:04 دمشق

241876921_401121854715803_6608889906306171889_n.jpg
المطرب اللبناني وليد توفيق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

علق المطرب اللبناني وليد توفيق على قرار المطربة اللبنانية هبة طوجي إلغاء حفلها في دمشق قبل أيام.

وأوضح توفيق في تسجيل مصور بثته شبكة (كيو ميديا) أن "سوريا ولبنان بلد واحد، وأن سوريا هي أول دولة فتحت له أبوابها على الصعيد الفني". مضيفاً أن "جذوره سورية وشجرة عائلته في حلب".

وحول قرار المغنية اللبنانية هبة طوجي إلغاء حفلتين لها برفقة أسامة الرحباني في دمشق والذي قيل إنه بسبب ضغوطات من قبل جهات سياسية، قال توفيق: إنه " لا يعرف تفاصيل ما حدث، ولكن لو أُعلن عن حفلة له في سوريا، وجاءته ضغوطات من جهات إعلامية وسياسية لإلغائها، فلن يلغيها، حتى لو كلفه الأمر منعه من دخول البلاد".

وأضاف "أنا غنيت من قبل في سوريا وتعرضت هناك للشتم، وذهبت للسعودية، ولكثير من البلدان، أنا لا أتدخل في السياسة، ولكن عندما يسألونني سؤالا أقول لهم أنا مع الشعب السوري".

هبة طوجي تلغي حفلاتها في دمشق

والشهر الفائت قررت المغنية اللبنانية هبة طوجي، إلغاء حفلتين لها برفقة أسامة الرحباني في دمشق، حيث كان من المقرر عقدهما في "دار الأسد للثقافة والفنون" في الـ 9 والـ 10 من آذار الجاري، وذلك بعد الانتقادات التي وجهت لها من ناشطين معارضين للنظام وبعض وسائل الإعلام بإقامة الحفل في سوريا.

وظهرت "طوجي" في شريط مصور بثته عبر حسابها على "إنستغرام" قالت فيه إنه "بسبب التشنجات التي تمسها شخصياً أو التشنجات الإقليمية الكبيرة ستضطر إلى تأجيل حفلها في سوريا". مضيفةً أنها "فوجئت بأن عدة وسائل إعلام أقحمتها في صراعات ودهاليز وجدل لم تختره ولا علاقة لها به.

ووجه ناشطون وبعض وسائل الإعلام انتقادات لـ "طوجي" و"الرحباني" عقب الإعلان عن إقامة حفلتهم في دمشق، مؤكدين أن هذه الحفلات تعد بمنزلة تطبيع مع النظام السوري الذي قتل واعتقل الآلاف وهجر الملايين، في حين احتفى الإعلام الموالي بإحياء الفنانة هبه طوجي حفلاً في دمشق بعد انقطاع 15 عاماً.

وليد توفيق

يذكر أن وليد توفيق مطرب وملحن وممثل، من مواليد عام 1957 في مدينة طرابلس شمالي لبنان، واسمه الحقيقي وليد توتنجي. وكانت آخر أعماله الموسيقية أغنية (يا قلب حاج تعن) التي طرحها العام الفائت، كما أن آخر أعماله في السينما كانت فيلم "وداعاً للعزوبية" عام 1995 وهو عمل درامي موسيقي استعراضي.