icon
التغطية الحية

بعد انتقادها.. هبة طوجي تلغي حفلاتها في دمشق

2022.02.27 | 14:49 دمشق

5555556.jpg
هبة طوجي وأسامة الرحباني (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قررت المغنية اللبنانية هبة طوجي، مساء أمس السبت، إلغاء حفلتين لها برفقة أسامة الرحباني في دمشق، حيث كان من المقرر عقدهما الشهر المقبل، وذلك بعد الانتقادات التي وجهت لها من ناشطين معارضين للنظام وبعض وسائل الإعلام بإقامة الحفل في سوريا.

وظهرت "طوجي" في شريط مصور بثته عبر حسابها على "انستغرام" قالت فيه إنه "بسبب التشنجات التي تمسها شخصياً أو التشنجات الإقليمية الكبيرة ستضطر إلى تأجيل حفلها في سوريا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hiba Tawaji (@hibatawaji)

وأضافت أنها قبل أيام كانت سعيدة بالإعلان عن تاريخ الحفلتين اللتين ستقيمهما في سوريا، لكنها فوجئت بأن عدة وسائل إعلام أقحمتها في صراعات ودهاليز وجدل لم تختره ولا علاقة لها به.

وقالت شركة "شمس أكاديمي" السورية المنظمة للحفل أنها تبلغت قرار طوجي والرحباني الذي وصفته بـ "المفاجئ بالانسحاب من الحدث "بدون أسباب واضحة ومقنعة"، مؤكدة التزامها بإعادة ثمن البطاقات المباعة.

وكان من المقرر أن تحيي هبة طوجي وأسامة الرحباني حفلتين في "دار الأسد للثقافة والفنون" في الـ 9 والـ 10 من الشهر المقبل، وذلك بعد أن تم تأجيل حفل كان مقررا أن تقيمه في دمشق العام 2020 بسبب فيروس كورونا.

وعقب الإعلان عن إقامة الحفلتين توجه بعضهم إلى "دار الفنون" في دمشق للحصول على تذكرة في طابور طويل، على الرغم من ارتفاع أسعارها.

 

144141.jpg

 

ووجه ناشطون وبعض وسائل الإعلام انتقادات لـ "طوجي" و"الرحباني" عقب الإعلان عن إقامة حفلتهم في دمشق، مؤكدين أن هذه الحفلات تعد بمنزلة تطبيع مع النظام السوري الذي قتل واعتقل الآلاف وهجر الملايين، في حين احتفى الإعلام الموالي بإحياء الفنانة هبه طوجي حفلاً في دمشق بعد انقطاع 15 عاماً.