icon
التغطية الحية

ولاية تركية تخصص محطات لفناني الشارع |صور

2021.08.29 | 16:33 دمشق

20210829_2_49811066_68301233.jpg
(الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

خصصت بلدية ولاية "قرشهير" وسط تركيا محطات خاصة لفناني الشارع من أجل ممارسة العزف والغناء فيها وإضفاء جو من السعادة للأهالي والمارة.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن رئيس بلدية "قرشهير" صلاح الدين أكيجي أوغلو زار، اليوم الأحد، الفنانين الذين يعزفون على مختلف الآلات الموسيقية في المحطات المخصصة لهم.

وقال "أكيجي أوغلو" إن البلدية خصصت عدداً من المحطات لفناني الشارع في أكثر المناطق حيوية بالولاية، مضيفاً أنهم بنوا هذه المحطات على شكل آلات موسيقية مثل الطبل والكمان والبزق التركي، مؤكّداً  على أن هذه الخطوة تأتي لتكريس مكانة "قرشهير" كمدينة للموسيقا، والثقافة والأدب والتاريخ.

بدوره أعرب يونس غونوتش - أحد فناني الشارع والذي يعزف على آلة "الكلارينيت" - عن إعجابه بمشروع تخصيص محطات موسيقية لهم، مشيراً إلى أن المحطات الموسيقية هذه "سدت حاجة هامة في ولاية قرشهير".

 

وتشتهر ولاية "قرشهير" بأغانيها التراثية القديمة، الأمر الذي دفع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، إلى تصنيفها في قائمة "المدن المبدعة" لتكون بذلك أول ولاية تركية تدخل هذه القائمة.

وينتشر بالشوارع الرئيسية في تركيا والمناطق الحيوية خاصة التي يتوافد إليها السياح العديد من فناني الشارع الذين يقدمون فنهم سواء بالعزف أو الغناء للمارة.