"وزارة السياحة" تصدر تعميما للالتزام بالإجراءات الاحترازية

تاريخ النشر: 11.01.2021 | 09:46 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أصدرت وزارة السياحة التابعة لحكومة نظام الأسد، تعميماً يلزم أصحاب المنشآت السياحية الالتزام بالقرارات الصادرة عن "الفريق الحكومي" المختص بالتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وطالب التعميم الذي أصدرته الوزارة، أمس الأحد، بتكثيف الجولات الرقابية على المنشآت السياحية، للتأكد من مدى التزام المقاهي والمطاعم بتطبيق الإجراءات الوقائية من الفيروس,

وأكدت الوزارة استمرار منع تقديم النرجيلة في كل المنشآت السياحية، وإلزام أصحاب هذه المنشآت بنسبة إشغال 50 بالمئة كحد أقصى.

 

137509704_4967808283260923_1590807715834070950_o.jpg

 

وحددت نسبة إشغال صالات المؤتمرات وقاعات المناسبات ( أفراح – عزاء..) المرخصة سياحياً أو الملحقة بالمنشآت السياحية بنسبة إشغال 40 بالمئة كأقصى حد.

وجاء التعميم وفق ما سمته الوزارة "اشتراطات" المرحلة الثامنة من استئناف العمل في المنشآت السياحية والتي تستمر ابتداء من اليوم الإثنين ولغاية الـ 10 من الشهر المقبل.

 ويحاول نظام الأسد إصدار قرارات تهدف إلى الحد من تفشي فيروس كورونا في مناطق سيطرته إلا أنه لم يقدم أي حلول تنهي أزمة المواصلات، والطوابير على محطات الوقود، والمخابز، والمؤسسات الغذائية، التي تفتقر إلى أدنى وسائل الوقاية من الإصابة بالفيروس.

وكان انتقد أمين سر اتحاد غرف السياحة "يوسف مويشة"، الأسبوع الفائت، قرار محافظ  طرطوس بإغلاق المقاهي والمطاعم في وقت محدد، للتصدي لانتشار فيروس كورونا، واصفاً القرار بغير العادل.

اقرأ أيضاً: معالم الإهمال الحكومي لمواجهة كورونا بدأت تظهر بقوة في الساحل

اقرأ أيضاً.. منظمة العفو: عدم شفافية نظام الأسد يعرض الآلاف لخطر كورونا

وأصدر محافظ طرطوس "صفوان أبو سعدى"، الأربعاء الماضي، قراراً يقضي بإغلاق "الكافتيريات" والمقاهي عند الساعة  الـ 7 مساءً، وإغلاق المطاعم ومحال الوجبات السريعة عند الساعة 12 ليلاً.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الأحد - الإثنين، عن تسجيل 6 حالات وفاة و90 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج