icon
التغطية الحية

وكالة "تيكا" التركية توزع آلات لدعم مربي الماشية في ريف حلب

2021.06.24 | 20:08 دمشق

whatsapp_image_2021-06-24_at_19.40.34.jpeg
الآلات المقدمة من تيكا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وزعت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، الخميس، أجهزة وآلات لدعم مربي الماشية في منطقة عملية "درع الفرات" شمالي محافظة حلب السورية.

وذكر مراسل الأناضول أن "تيكا" أطلقت مشروعا في منطقة "درع الفرات" بهدف تخفيض كلفة الأعلاف ودعم الثروة الحيوانية ومنتجاتها.

ووزعت الوكالة في إطار المشروع، 109 خضاضات لبن كهربائية و24 آلة تكسير الأعلاف، على سكان في المنطقة مصدر رزقهم الرئيسي تربية الماشية والزراعة.

وفي تصريح للأناضول، أعرب أحمد علي، مدير الزراعة في مدينة الراعي الواقعة ضمن منطقة "درع الفرات"، إن المديرية تتعاون مع "تيكا" والسلطات التركية الأخرى ذات الصلة لتوزيع الخضاضات وآلات تكسير الأعلاف على مربي الماشية. وأضاف: "بفضل هذا المشروع سنستفيد أكثر من منتجات مربي الماشية وستنخفض نفقاتهم أيضا".

وفي آذار الماضي، سلّط تقرير لوكالة "الأناضول" الضوء على المساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا للسوريين منذ اندلاع الثورة السورية في العام 2011، موضحاً أن "تركيا كانت وما تزال، الداعم الأكبر للمدنيين في سوريا، وذلك عبر تسخير كل إمكاناتها ومساعداتها لهم، إلى جانب إمكانات وجهود منظمات المجتمع المدني فيها".

ونقلت الوكالة عن منسق "وقف الديانة التركي" في سوريا، محمود تمللي، قوله إنهم يواصلون أنشطتهم لتقديم المساعدة للسوريين في عدة مجالات كالتعليم والصحة والغذاء والمأوى.

وأوضح تمللي أنهم يبنون منازل بالمنطقة في إطار "مشروع منازل الخير"، وأنهم قد انتهوا من بناء 1750 منزلاً، وتم تسليمها للمحتاجين، بينما لا تزال الأعمال مستمرة لبناء 1700 منزل إضافي، مؤكداً أنهم يخططون لبناء أكثر من 9 آلاف منزل وتقديمها للعائلات المحتاجة، وأنهم يقدمون الدعم الطبي والدوائي للمقيمين في المخيمات من خلال فحصهم أسبوعياً من قبل أطباء متطوعين.