icon
التغطية الحية

وكالة إيرانية: إسرائيل قصفت شاحنات أدوية وألعاب أطفال في البوكمال

2023.01.31 | 13:20 دمشق

طهران تتهم إسرائيل باستهداف شاحنات أدوية وألعاب بالبوكمال - أ ف ب
وكالة إيرانية تتهم إسرائيل باستهداف شاحنتين قالت إنهما محملتان بإمدادات طبية وألعاب أطفال مصدرة من إيران إلى سوريا - (أ ف ب)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اتهمت وكالة "تسنيم" الإيرانية إسرائيل باستهداف شاحنتين قالت إنهما محملتان بإمدادات طبية وألعاب أطفال مصدّرة من إيران إلى سوريا في ريف دير الزور.

وقالت الوكالة، أمس الإثنين، إن "الاحتلال الصهيوني وفي إجراء متسرّع له بعد اعتدائه الفاشل على الأراضي الإيرانية، قام بقصف شاحنتين محملتين بالإمدادات الطبية ولعب الاطفال المصدرة من إيران إلى سوريا في منطقة "بوكمال" بطائراته المسيرة".

وسبق أن نفى مسؤول إيراني لوكالة "إرنا" إصابة أي إيراني من جراء القصف الذي استهدف الشاحنتين في البوكمال.

قصف رتل شاحنات في البوكمال

وكان طيران مسيّر مجهول قد استهدف، ليل الأحد، رتلاً من الشاحنات بعد دخوله إلى قرية الهري الحدودية مع العراق عبر معبر السكك غير النظامي والذي تسيطر عليها ميليشيا "حزب الله العراقي".

ولم تعلن أي جهة رسمية مسؤوليتها عن عملية الاستهداف، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن استهداف قافلة مؤلفة من 25 شاحنة بعد دخولها من العراق إلى سوريا، وأضافت أن الطائرات أطلقت ضربات تحذيرية قبل عملية الاستهداف.

وبحسب شبكة "نهر ميديا" المحلية، فإن قيادياً إيرانياً قتل مع اثنين من مرافقيه من جراء الغارات الجوية التي استهدفت سيارته من نوع (بك آب دفع رباعي) في أثناء وجوده في ساحة الأسطورة في قرية الهري.

الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا

وتنتشر العديد من الميليشيات الإيرانية على رأسها "الحرس الثوري الإيراني"، وأخرى مدعومة من طهران من بينها "حزب الله" اللبناني وميليشيات عراقية، في منطقة واسعة من ريف دير الزور الشرقي خصوصاً بين مدينتي البوكمال والميادين وبمحاذاة الحدود مع العراق. ويعلن "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بين حين وآخر استهدافه لتلك التشكيلات في شرقي سوريا.