icon
التغطية الحية

للمرة الثانية خلال ساعات.. تجدد القصف على الميليشيات الإيرانية في البوكمال

2023.01.30 | 17:54 دمشق

ميليشيات إيرانية على الساتر الحدودي بين العراق وسوريا – AFP
ميليشيات إيرانية على الساتر الحدودي بين العراق وسوريا – AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفذ طيران مجهول الهوية، اليوم الإثنين، غارات جوية جديدة في قرية الهري قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية، وذلك بعد ساعات من استهداف رتل من الشاحنات القادمة من العراق.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن الطيران المسيّر عاد واستهدف شاحنتين قرب ساحة الأسطورة في قرية الهري بعد محاولة الميليشيات الإيرانية إدخالها إلى مدينة البوكمال من جديد.

وكان الطيران المسيّر قد استهدف، ليلة أمس الأحد، رتلاً من الشاحنات بعد دخولها إلى قرية الهري الحدودية مع العراق عبر "معبر السكك" غير النظامي، الذي تسيطر عليه ميليشيا "حزب الله العراقي".

ولم تعلن أي جهة رسمية مسؤوليتها عن عملية الاستهداف، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن استهداف قافلة مؤلفة من 25 شاحنة بعد دخولها من العراق إلى سوريا، وأضافت أن الطائرات أطلقت ضربات تحذيرية قبل عملية الاستهداف.

مقتل قيادي في الميليشيات الإيرانية

وبحسب شبكة "نهر ميديا" المحلية، فإن قيادياً إيرانياً قتل مع اثنين من مرافقيه، من جراء الغارات الجوية التي استهدفت سيارته من نوع (بك آب دفع رباعي)، صباح اليوم، في أثناء وجوده في ساحة الأسطورة في قرية الهري.

وأضافت أنّ القيادي ومرافقيه كانوا بجولة تفقدية لمكان الغارات التي استهدفت شاحنات لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في ساحة الأسطورة ليلة أمس.

واستهدفت غارة أخرى، بالتوقيت ذاته، شاحنة براد تحمل أسلحة وصواريخ متوسطة المدى بالقرب من مكان استهداف القيادي، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، بحسب "نهر ميديا"، وتواصلت انفجارات الذخائر في الموقع لفترة طويلة.

وعقب ذلك استنفرت الميليشيات الإيرانية وأخلت مقارّ في مدينة البوكمال وقرية السويعية على خلفية استهداف قيادي إيراني واثنين من مرافقيه، وفقاً لـ"نهر ميديا"، وتواصل الطائرات المسيرة التحليق بشكل مكثف على الشريط الحدودي بين سوراي والعراق.

الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا

وتنتشر العديد من الميليشيات الإيرانية على رأسها "الحرس الثوري الإيراني"، وأخرى مدعومة من طهران من بينها "حزب الله" اللبناني وميليشيات عراقية، في منطقة واسعة من ريف دير الزور الشرقي خصوصاً بين مدينتي البوكمال والميادين وبمحاذاة الحدود مع العراق. ويعلن "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بين حين وآخر استهدافه لتلك التشكيلات في شرقي سوريا.