icon
التغطية الحية

وقفة احتجاجية أمام ضريح سلطان الأطرش في القريا جنوبي السويداء

2022.02.18 | 14:12 دمشق

274165592_2038758282970445_6196867877047743541_n.jpg
حذّر المحتجون عناصر جيش النظام الذين قدموا إلى السويداء من مواجهة المحتجين أو الاعتداء عليهم - السويداء 24
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تجمّع العشرات من أهالي محافظة السويداء أمام ضريح سلطان باشا الأطرش، في بلدة القريّا جنوبي المحافظة، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية وللمطالبة بتحسين الواقع المعيشي وإطلاق سراح المعتقلين.

وقالت شبكة "السويداء 24" المحلية، إن التجمع "جاء استجابة لدعوة منظمي الحراك الاحتجاجي، للتنديد بسياسات السلطة التي أدت لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية".

وبثّت شبكات وصفحات محلية صوراً ومقاطع فيديو للمحتجين أمام ضريح سلطان باشا الأطرش، يحملون لافتات عليها شعارات تؤكد سلمية المظاهرات.

 

الاحتجاجات أمام ضريح سلطان باشا الأطرش في بلدة القريّا جنوبي السويداء - السويداء 24

 

وخلال التجمع أمام الضريح، قال المتظاهرون إنه "من حقنا أن نعيش من خيرات بلادنا لا أن يتصدق علينا أحد"، مؤكدين "نحن بلد الخيرات والثروات، ونوجه نداءنا لكل سوري شريف في مساحة الوطن أن يقف وقفة كرامة لإحقاق الحق وإعلاء رايته".

ووجه المحتجون رسالة إلى عناصر جيش النظام الذين قدموا إلى السويداء، محذرين إياهم من مواجهة المحتجين أو الاعتداء عليهم، مشددين على أنه "إذا حدث أي خطأ فلا يلومنا أحد".

 

 

وتشهد محافظة السويداء منذ نحو أسبوعين تظاهرات احتجاجية، وسط دعوات علنية للتظاهر في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، من قبل محتجي السويداء على الأرض وناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية قرار النظام رفع الدعم عن آلاف العائلات في السويداء وغيرها من المدن السورية.

وخلال التظاهرات، رفع المحتجون شعارات تطالب "بوحدة السوريين وتحقيق حلمهم في دولة مدنية ديمقراطية تحفظ حقوق مواطنيها دون أي تمييز"، و"بدولة يحصل فيها المواطنون على لقمة عيشهم دون إذلال واستغلال"، كما طالبوا بتطبيق القرار 2254.