icon
التغطية الحية

"وقت الحساب حان".. تركيا تقصف مواقع لـ PKK في سوريا والعراق

2022.11.20 | 07:55 دمشق

مقاتلة من الجيش التركي (الأناضول)
مقاتلة من الجيش التركي (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنت الطائرات التركية ليل السبت- الأحد قصفا مكثفا على عدة مواقع لـ "حزب العمال الكردستاني" (PKK) في سوريا والعراق، مخلفة قتلى وجرحى.

وكالة "هاوار" المقربة من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قالت إن القصف طال مدينة عين العرب/كوباني، وتحديدا طريق جرابلس في الطرف الغربي وتلة مشتنور في الطرف الجنوبي للمدينة، ومنطقة "كانيا كوردا" إضافة إلى استهداف قرية "حلنج" في الريف الشرقي لعين العرب.

كما قصفت الطائرات التركية قريتي بيلونية وشيخ عيسى في تل رفعت وقلعة شوارغة قرب عفرين وصومعة ضهر العرب شمال شرق ناحية "زركان" الحسكة.

وتحدثت "هاوار" عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام السوري خلال هذا القصف، لكن وسائل إعلام النظام لم تنشر –حتى الساعة- أي أخبار في هذا السياق.

تركيا تعلق

وكانت وزارة الدفاع التركية، نشرت تسجيلا مصورا يظهر انطلاق طائرات حربية لقصف مواقع في سوريا والعراق.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها في "تويتر" إن "وقت الحساب قد حان"، مشيرة إلى من تصفهم بالإرهابيين من "حزب العمال الكردستاني" (PKK)و"وحدات حماية الشعب" (YPG) في سوريا والعراق.

تفجير تقسيم

وقبل نحو أسبوع، وقع انفجار في شارع الاستقلال في مدينة إسطنبول أودى بحياة 6 مدنيين بينهم أطفال، وجرح 81 آخرين.

وأمس السبت، كشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن أن الهجومين اللذين استهدفا شارع الاستقلال ومدينة مرسين خطط لهما في مدينة منبج السورية. 

وتطرق الوزير "صويلو" إلى التفجير الذي استهدف شارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول، مودياً بحياة 6 مدنيين أتراك، والهجوم الذي استهدف مركزاً للشرطة في مرسين: "خطط لهجوم شارع الاستقلال وهجوم مرسين من منبج، والهجوم على شارع الاستقلال هو هجوم نوعي يستهدف المدنيين".

وكانت منفذة التفجير "أحلام البشير" قد اعترفت خلال استجوابها الأول لدى السلطات التركية أنها تلقت أمر تنفيذ الهجوم من مسؤول كبير في تنظيم "حزب العمال الكردستاني" المصنف على لوائح الإرهاب في تركيا.