وفد عسكري تركي يزور نقطة المراقبة الجديدة شمال خان شيخون

وفد عسكري تركي يزور نقطة المراقبة الجديدة شمال خان شيخون

الصورة
رتل عسكري تركي على الطريق الدولي حلب - دمشق جنوبي إدلب (الأناضول)
24 آب 2019
تلفزيون سوريا - خاص

زار وفد عسكري تركي رفيع المستوى اليوم السبت نقطة المراقبة التركية التي تم إنشاؤها قبل أيام شمال مدينة خان شيخون، وذلك بعد يومين من إرسال تعزيزات عسكرية تركية لنقاط المراقبة في إدلب والأرياف المحيطة بها.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن خمس سيارات ترافقها مدرعات عسكرية تركية تقل ضباطاً أتراكاً رفيعي المستوى، وصلت صباح اليوم إلى نقطة المراقبة التركية في معرحطاط شمالي مدينة خان شيخون.

 

 

وأرسل الجيش التركي يوم الخميس الفائت تعزيزات عسكرية تضم آليات عسكرية، ومدرعات، وذخائر لنقاط المراقبة التركية في إدلب.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا أن رتلاً عسكرياً تركيّاً دخل الخميس من معبر خربة الجوز باتجاه نقطة المراقبة التركية في اشتبرق جنوب جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وأرسلت تركيا صباح الإثنين الفائت رتلاً عسكرياً مؤلفاً من أكثر من 40 دبابة وآلية عسكرية إلى جنوب إدلب، واستقر في بلدة معر حطاط شمالي مدينة خان شيخون، قرب الطريق الدولي حلب – دمشق، بعد أن استهدفته طائرات النظام وأدى القصف إلى مقتل عدد من المدنيين كانوا قريبين من الرتل.

وشدّد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أن نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك شمال حماة لن يتم نقلها، رغم أنها باتت محاصرة بعد أن سيطرت قوات النظام على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب ومدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك شمالي حماة.

شارك برأيك