وفد روسي يلتقي بـ "قوات الفهد" بعد التداعيات الأخيرة في السويداء

تاريخ النشر: 11.10.2018 | 23:10 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:21 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أكد مصدر في "قوات الفهد"  بمحافظة السويداء بأنهم التقوا اليوم بوفد روسي في بلدة قنوات وقدموا له مجموعة من الطلبات أبرزها المختطفين لدى تنظيم "الدولة"، وعدم المساومة على سلاحهم.

وبحسب موقع السويداء 24 فإن وفداً روسيا برئاسة الجنرال "ميخائيل" ومنسق العلاقات للفيلق الخامس التابع لنظام الأسد في السويداء "عماد العقباني"، اجتمعوا اليوم الخميس مع فصيل "قوات الفهد" في بلدة "قنوات" قرب مدينة السويداء.

ونقل الموقع عن مصدر إعلامي من "قوات الفهد" قوله بأن الاجتماع جاء بناء على طلب روسي قبل يومين على إثر التداعيات الأخيرة التي شهدتها محافظة السويداء أثناء اعتصام أهالي المختطفين لدى تنظيم "الدولة" يوم الإثنين الماضي.

وأضاف المصدر بأن الوفد الروسي يسعى من خلال الاجتماع للتهدئة بين بعض التشكيلات المحلية في السويداء وقوات نظام الأسد، حيث استغرق الاجتماع حوالي ساعتين تم التطرق خلاله لعدة قضايا تخص المحافظة الواقعة جنوب سوريا.

ونوه المصدر إلى أن الوفد الروسي كان لديه اعتقادات خاطئة حول هذه التشكيلات وأنها إرهابية ممولة من الخارج بسبب تقارير النظام، وهو ما تغير بعد اللقاء، حيث تم تقديم قائمة بالمطالب أبرزها المختطفون لدى تنظيم "الدولة"، وعدم المساومة على السلاح التي ترى "قوات الفهد" بأنها لحفظ الأهل والكرامة، وحماية محافظة السويداء.

وشدد المصدر على أنهم لم يتوصلوا لاتفاق نهائي خلال الاجتماع لكن الجنرال الروسي طرح عليهم التباحث في الأيام القادمة، من خلال تسوية للتشكيلات المحلية المشابهة لهم، تضمن لهم البقاء ضمن المحافظة وحمايتها.

من جانبها نقلت الناشطة الإعلامية الباشا عن مصدر في "قوات الفهد" قوله بأنهم بينوا للروس عدم ثقتهم بنظام الأسد، وأي بادرة تصدر منه، وأكدوا على ضرورة ضمان عدم ملاحقة أي شاب في السويداء من قبل النظام.

ويوم الإثنين الماضي قام فصيل "قوات الفهد" الذي يضم مقاتلين محليين من محافظة السويداء بقطع الطريق المحوري في المدينة احتجاجاً على ما اعتبروه مماطلة في إطلاق سراح المختطفين لدى تنظيم "الدولة"، والذي تزامن مع انتشار فصيل "قوات شيخ الكرامة" وتعرض مبنى المحافظة لإطلاق نار.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا