icon
التغطية الحية

وفاة 4 سوريين اختناقاً داخل شاحنة تركية في أثناء محاولتهم العبور إلى اليونان

2023.07.25 | 17:00 دمشق

آخر تحديث: 25.07.2023 | 17:05 دمشق

الشبان الأربعة يلتقطون صورة تذكارية داخل الشاحنة قبل وفاتهم (فيسبوك)
الشبان الأربعة يلتقطون صورة تذكارية داخل الشاحنة قبل وفاتهم (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • توفي أربعة شبان سوريين اختناقًا في أثناء محاولتهم الهجرة إلى أراضي الاتحاد الأوروبي عبر اختبائهم في عربة إحدى الشاحنات التركية المتجهة إلى اليونان.
  • قطع الشبان السوريون الأربعة الختم الجمركي الموجود على صندوق الشاحنة التركية واختبئوا بداخلها.
  • اكتشف السائق خلال الرحلة وجود أربعة شبان فاقدين للوعي بسبب الحرارة المفرطة ونقص الأوكسجين داخل العربة.
  • الفرق الطبية أكدت وفاة اثنين من السوريين على الفور، في حين توفي السوريان الآخران في المستشفى.

توفي أربعة شبان سوريين، من أبناء محافظة الحسكة، اختناقًا في أثناء محاولتهم الهجرة إلى أراضي الاتحاد الأوروبي عبر اختبائهم في صناديق إحدى الشاحنات التركية المتجهة إلى اليونان من خلال بوابة (إبسالا) الحدودية بين تركيا واليونان.

وقطع الشبان السوريون الأربعة، عكيد سعد الله عباس، ومحمد شريف عمر، وفهد الطاهر، ووائل أحمد رسول، الختم الجمركي الموجود على صندوق الشاحنة التركية التي كانت تنقل الثلاجات، والقادمة من مدينة إزمير نحو مدينة سالونيك اليونانية، واختبئوا بداخله في محاولة للعبور إلى الأراضي اليونانية.

ولاحظ السائق بعد فترة من الرحلة، أصواتاً صادرة من داخل صندوق الشاحنة، مما استدعاه للتوقف والتحقق منه، حيث اكتشف أن أربعة شبان فاقدون للوعي بسبب الحرارة المفرطة ونقص الأوكسجين داخل العربة، وذلك بحسب ما نقلته وكالة (DHA) التركية.

واستدعى السائق الشرطة وفرق الإسعاف على الفور إلى موقع الحادث، حيث تأكدت من وفاة اثنين من السوريين على الفور، في حين تم نقل الاثنين الآخرين إلى المستشفيات المجاورة عبر سيارات الإسعاف، إلا أن الأطباء فشلوا في إنقاذ حياتهما.

ونُقلت جثث الشبان الأربعة إلى معهد الطب الشرعي في إسطنبول لإجراء التشريح، في حين تواصل الشرطة التحقيق في الحادثة والبحث عن ملابساتها.