icon
التغطية الحية

محكمة تابعة للتاج البريطاني في قبرص تصدر حكماً بالسجن على مهربي بشر سوريين

2023.07.21 | 02:00 دمشق

آخر تحديث: 21.07.2023 | 02:00 دمشق

إحدى القواعد البريطانية في قبرص
إحدى القواعد البريطانية في قبرص
Financial Mirror - ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

صدر حكم بالسجن بحق سوريين ينتميان لعصابة إجرامية منظمة تحاول تهريب أشخاص من الشرق الأوسط وأفريقيا إلى قبرص عن طريق القواعد العسكرية البريطانية الموجودة في قبرص.

فقد أدين شخصان من التابعية السورية أمام محكمة قبرصية لتسهيلهما دخول مهاجرين غير شرعيين قدما من الكونغو، بطريقة غير نظامية.

كما اتهم هذان السوريان المقيمان في قبرص بشكل نظامي بحيازة سلاح وحجز على مركبة استخدماها في محاولة تسهيل العبور.

وكشفت تحقيقات أخرى عن هوية شخص قبرصي تركي جرى اعتقاله لاحقاً لمحاولته تسهيل عبور مواطن عراقي إلى قبرص بطريقة غير مشروعة عبر الخط الأخضر.

وقد أدين هذا الرجل أيضاً بتهمة تسهيل العبور وحكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر ونصف في 11 تموز من هذا العام، في حين ستحدد المحكمة مصير المواطن العراقي في الأول من آب المقبل.

وقد أعلن ضابط الجمارك والهجرة في إحدى تلك القواعد التابعة للتاج البريطاني بأن في ذلك رسالة شديدة اللهجة موجهة لكل من تسول له نفسه أن يتاجر بالبشر، وقال: "تبين هذه الأحكام بأننا سنحاكم المتورطين بعملية تهريب البشر المرعبة وبأننا لن نكل ولن نمل في مساعينا هذه، لأن العمل المضني الذي تبذله الفرق المتخصصة لدي والتي تعمل بعزم وتصميم للتعرف إلى هوية أفراد شبكات الجريمة المنظمة واكتشافهم والقبض عليهم قد أوصلت مهربي البشر إلى خلف القضبان الآن. لذا لا يجوز لأحد أن يقلل من شأن تعقيدات تلك القضايا، لا سيما بعد أن يعرفوا بأن ضباط الجمارك والهجرة يعملون ليل نهار لضمان عدم هروب المتورطين بجريمتهم الشنيعة، ولمنع المستضعفين من وضع حياتهم بين يدي المهربين، ولحماية المجتمع في قبرص وتأمين سلامته".

المصدر: Financial Mirror