icon
التغطية الحية

وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين بتدهور حافلة على طريق دمشق حمص | فيديو

2023.07.14 | 16:42 دمشق

وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين بتدهور بولمان على طريق دمشق حمص
الحافلة التي تعرضت لحادث (سانا)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي 4 أشخاص وأصيب 28 آخرون يوم الجمعة، بعد تدهور حافلة "بولمان" سياحي على أوتستراد دمشق حمص، بالقرب من مركز طرق القطيفة.

وقالت وزارة داخلية النظام السوري في بيان إن دوريات من شرطة مركزي الطرق العامة في القطيفة ودوما حضرت إلى المكان، وتم نقل الوفيات وإسعاف المصابين إلى المشافي وإزالة آثار الحادث من المكان، والبدء بالتحقيقات لمعرفة سبب الحادث.

 

 

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن قائد فوج إطفاء دمشق داؤد عميري قوله إنه "فور الإبلاغ عن الحادث توجهت زمرة الإنقاذ من فوج إطفاء دمشق إلى مكان الحادث، وتم إسعاف المصابين إلى مشفى القطيفة، ونقل جثث الوفيات".

 

 

حوادث السير في سوريا

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوفر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.

وأحصت مديرية المرور التابعة لداخلية النظام السوري وقوع أكثر من 7 آلاف حادث سير في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري خلال عام 2022، توفي خلالها 308 أشخاص وأصيب 3554.

واحتلت حلب المرتبة الثالثة في هذه الإحصائية بعد دمشق وريفها، حيث شهدت وحدها 1157 حادث سير، أدت إلى وفاة 37 شخصاً، وإصابة 607 آخرين.