icon
التغطية الحية

وفاة نجم الدراما المصرية يوسف شعبان متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

2021.02.28 | 18:51 دمشق

-shban-1500x9999-c.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توفي، اليوم الأحد، الفنان المصري يوسف شعبان، عن عمر ناهز 90 عاما داخل أحد المستشفيات غربي القاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، أن شعبان أصيب بالفيروس الأسبوع الماضي، وتدهورت صحته ونقل إلى العناية المركزة بمستشفى العجوزة الحكومي.

ونقلت المصادر ذاتها عن نقيب الممثلين بمصر، أشرف زكي، تأكيده بأن جنازة شعبان ستخرج من المستشفى صباح الإثنين، لدفنه في مقابر العائلة غربي العاصمة.

وكشفت زينب نجلة الفنان الراحل، في تصريحات صحفية قبل أيام أن والدها "اكتشف الإصابة بالصدفة بعد فترة تصوير في لبنان حيث شعر بتعب وهبوط في الضغط ومشاكل بالصدر".

ويوسف شعبان من مواليد 16 تموز 1931، وقدم على مدار أكثر من 5 عقود أعمالاً درامية وسينمائية خالدة منها "رأفت الهجان"، و"المال والبنون"، و"معبودة الجماهير"، و"الضوء الشارد"، و"ليالي الحلمية"، و"الشهد والدموع"، و"السيرة الهلالية".

وبات اسمه في تلك الأعمال يتردد على الألسنة مثل الضابط محسن ممتاز في "رأفت الهجان"، وسلامة فراويلة، في "المال والبنون".

اقرأ أيضاً: كورونا يهدد دراما رمضان المصرية.. 11 إصابة في الوسط الفني

وبدأ شعبان مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم "في بيتنا رجل"، أمام النجم العالمي الراحل عمر الشريف، كما شغل منصب نقيب الممثلين في مصر في الفترة ما بين 1997 - 2003.

ويعد يوسف ثالث أبرز نجوم مصر الذين غادروا الحياة متأثرين بكورونا، حيث أودى "كورونا" بحياة الفنانة رجاء الجداوي (يوليو/تموز 2020)، والفنان هادي الجيار (يناير/كانون الثاني 2021)، بينما تعافى منه فنانون وإعلاميون، بينهم يسرى وأمير كرارة ووائل الإبراشي.