icon
التغطية الحية

وفاة لاجئة سوريّة وابنها بحريق مخيّم في عرسال بلبنان |فيديو

2023.02.28 | 10:08 دمشق

حريق مخيم في عرسال
حريق في مخيم "الشفق" للاجئين السوريين بمنطقة عرسال اللبنانية - 28 شباط 2023 (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

توفيت لاجئة سوريّة وابنها، صباح اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق جديد في أحد مخيّمات اللاجئين السوريين بمنطقة عرسال في لبنان.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ حريقاً اندلع في مخيّم "الشفق" الواقع ضمن مخيّمات عرسال، ما أدّى إلى وفاة اللاجئة السوريّة (باسمة علاء اليوسف) وابنها (أيهم بشار اليوسف).

وأضاف المراسل أنّ مخيّم "الشفق" يضم ست خيام، التهمت النيران ثلاثاً منها بشكلٍ كامل، في حين تعرّضت الخيمات الأُخرى لأضرارٍ جزئية.

وبحسب المراسل فإنّ أسباب الحريق ما تزال مجهولة، لكن رواية الأهالي في المخيّم، ترجّح أنّ السبب يعود لاشتعال أسطوانة غاز، في أثناء عمل العائلة بإنتاج اللبن والحليب.

وسبق أن اندلع حريق، أواخر العام المنصرم، في مخيم "الوفاء" العماني للاجئين السوريين بمنطقة عرسال، ما أدى إلى إصابة شخصين واحتراق 100 خيمة بشكل كامل.

حرائق في مخيمات اللاجئين السوريين بلبنان

تتكرّر الحرائق التي تضرب مخيّمات اللاجئين السوريين في لبنان، وكان يقف وراء بعض تلك الحرائق شبّان لبنانيون أضرموا النيران فيها بدوافع عنصرية أو انتقامية.

وسبق أن وثّق فريق "منسقو استجابة سوريا" اندلاع أكثر من 45 حريقاً في مخيمات اللاجئين بلبنان، خلال العام المنصرم 2022، وتسبّبت الحرائق بأضرار كبيرة في المخيمات، وسط ضعف كبير في عمل المنظمات الإنسانية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين.