icon
التغطية الحية

حريق يلتهم مخيماً للاجئين السوريين في لبنان | فيديو

2022.08.18 | 19:09 دمشق

 حريق في مخيم الشهداء رقم (002) في عرسال (تلفزيون سوريا)
حريق في مخيم الشهداء رقم (002) في عرسال (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

اندلع حريق كبير في مخيم للاجئين السوريين في عرسال بلبنان، اليوم الخميس، وأدى إلى احتراق جزء من الخيم الموجودة فيه، في حين اقتصرت الأضرار على المادية.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إنّ حريقا في مخيم الشهداء رقم (002) صباح اليوم، وتمت السيطرة عليه بجهود  أصحاب صهاريج المياه في المنطقة والإطفاء.
وذكرت المصادر أن الأضرار اقتصرت على المادية فقط ولم تسجل أي إصابة بين اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.

وأدى الحادث إلى احتراق 15 خيمة احتراقاً كاملاً بما فيها من أثاث ومحتويات أخرى، كما احترقت أوراق ثبوتية تعود لأصحاب الخيم المحترقة.

من جهته، أفاد "جهاز الطوارئ والإغاثة" اللبناني أنه واكب عملية إخلاء مخيّم الشهداء في عرسال وقال في بيان: "واكبت فرق إسعاف وإنقاذ تابعين لجهاز الطوارئ والإغاثة عملية إخلاء وإسعاف سكان مخيّم الشهداء للنازحين السوريين في محلة البابين في بلدة عرسال الذي تعرض لحريق هائل، واقتصرت الأضرار على الماديّات".

احتراق مخيم في عرسال
مخيم الشهداء

 

مخيم 002 عرسال

لبنانيون يحرقون مخيماً للاجئين السوريين في عكار

وفي تموز الماضي، أقدم مواطنون لبنانيون على إحراق مخيم للاجئين السوريين في بلدة تل حياة التابعة لقضاء عكار شمالي البلاد.

وقال موقع "لبنان 24" المحلي، إن "عدداً من الشبان أقدموا على إضرام النيران في أحد المحال داخل مخيم للنازحين السوريين في بلدة تل حياة بعكار".

ونقل الموقع عن مصادر أن "شباناً من عائلة دياب خويلد، أقدموا على حرق محل داخل المخيم رداً على مقتل ابنهم والذي وجدت جثته بالأمس على شاطئ البحر". كما سُمعت أصوات انفجارات تبين أنها أسطوانات غاز انفجرت من جراء الحرائق.

وبحسب مصادر محلية فإن الشاب دياب خويلد، الذي ينحدر من بلدة ببنين في عكار، ويقطن في منطقة تل حياة في سهل عكار، وجدت جثته مرمية على شاطئ البحر، بعد فقدانه لمدة يومين".

حرائق مخيمات السوريين في لبنان

وخلال الفترة الأخيرة تصاعدت حالات الاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان بدوافع عنصرية أو انتقامية، كما تتعرض مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان للاحتراق باستمرار، كان آخرها الشهر الفائت، حيث اندلع حريق في مخيم للاجئين في سهل الفرزل بقضاء زحلة، أسفر عن وفاة طفل سوري (3 أعوم)، ولم يتضح سبب الحريق.

وسبق أن اندلع حريق داخل مخيم للاجئين السوريين في منطقة ببنين - عكار شمالي لبنان، أسفر عن احتراق ثلاث خيمٍ بالكامل، وإصابة اثنين من اللاجئين، كما احترقت عشرات الخيم في مخيم "المنية" للاجئين السوريين بمدينة عكار، إثر خلاف بين سوريين ولبنانيين في المنطقة، كما أقدم شبّان لبنانيون على حرق مخيم للسوريين أيضاً في بلدة المحمرة بعكار.