icon
التغطية الحية

وفاة طفل وثلاثة بالغين في حوادث متفرقة خلال العيد بحماة

2023.07.02 | 10:46 دمشق

ساحة ألعاب في حماة (سانا)
ساحة ألعاب في حماة (سانا)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سجلت محافظة حماة وفاة 4 أشخاص، بينهم طفل بعمر 5 سنوات، بالإضافة إلى إصابة المئات في حوادث متفرقة خلال عيد الأضحى.

وقال مصدر في قيادة شرطة حماة التابعة للنظام، إن طفلاً عمره 5 سنوات لقي حتفه، بعد سقوطه خلال اللعب في مدينة الألعاب بجانب حديقة أم الحسن بمدينة حماة، ما تسبب له بنزيف في الدماغ وعدة كسور في الجمجمة أدت إلى وفاته، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام، يوم الأحد.

وفي حادث آخر، دهست سيارة مجهولة عائلة مكونة من 5 أفراد، في ريف السلمية الشمالي، ما أدى إلى وفاة الوالدين، وإصابة أولادهم الثلاثة بجروح خطيرة، نقلوا بسببها إلى مشفى حمص الوطني.

وقال أسامة ملحم مدير مشفى "قيس أحمد حبيب" في السلمية، إن المشفى استقبل العديد من حالات الكسور والرضوض خلال العيد، ناجمة عن 16 حادثاً، بينها 5 حوادث دراجات نارية، و5 مشاجرات، و6 حوادث سقوط من شاهق.

ووصل إلى "مشفى مصياف الوطني"، نحو 15 إصابة تتراوح بين الكسور والرضوض، ناجمة عن حوادث سير، معظمها بدراجات نارية.

وراجع "مشفى السقيلبية الوطني"، نحو 301 شخص، منهم 277 مدنياً، بسبب حوادث متفرقة، بينها سقوط من شاهق، والتلبك المعوي بسبب تناول أطعمة متنوعة، بالإضافة إلى مصابين من 7 حوادث مرورية، أدت إلى وفاة شخص.

واستقبل "مشفى حماة الوطني"، نحو 7 حالات، بينها طفلة أُصيبت بانفجار لغم، وطفلة أخرى مصابة بحروق، وشاب مُصاب بطلق ناري في الفخذ، فضلاً عن 4 إصابات برضوض متفرقة.

دمشق تسجل أدنى حصيلة إصابات خلال عقد

سجلت دمشق أدنى معدل إصابات خلال عيد الأضحى منذ 10 سنوات، إذ تعرض نحو 95 شخصاَ لإصابات متفاوتة خلال الأيام الأربعة الماضية، بسبب حوادث السير والأراجيح والمفرقعات النارية.

وقدّر مشفيا "المجتهد" و"المواساة" انخفاض الإصابات في دمشق بنسبة تفوق 50 بالمئة، مقارنة مع الأعياد على مدار العقد الماضي، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام، يوم الأحد.

وقال أحمد عباس المدير العام لمشفى "المجتهد"، إن المشفى استقبل 35 حالة ناجمة عن حوادث سير وسقوط عن الأراجيح واستخدام المفرقعات، بإصابات تتراوح بين الخفيف والمتوسط، باستثناء حالتين خطيرتين نتيجة السقوط من الألعاب.

ووصل إلى مستشفى "المواساة"، نحو 60 إصابة بين حوادث سير وسقوط عن الأراجيح، بحسب مدير المشفى فراس الفحل.