icon
التغطية الحية

وفاة طفل سوري خلال عمله بمصنع في ولاية قونيا التركية

2023.11.06 | 08:53 دمشق

أطفال يعملون في ورشة تصنيع أحذية (أرشيفية/ الأناضول)
أطفال يعملون في ورشة تصنيع أحذية (أرشيفية/ الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • وفاة طفل سوري في ولاية قونيا التركية في أثناء عمله في مصنع.
  • تقرير مجلس صحة وسلامة العاملين التركي أظهر وفيات بحوادث عمل في تركيا خلال عام 2023.

توفي طفل سوري ينحدر من إدلب، الأحد، بعد تعرضه لإصابة خلال عمله في مصنع بولاية قونيا في تركيا.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية إن الطفل السوري "محمد ضياء بهلول"، المنحدر من بلدة كورين بريف إدلب، توفي إثر تعرضه لإصابة بإحدى آلات مصنع يعمل به في ولاية قونيا التركية.

وفي تشرين الأول الماضي، توفي عامل سوري إثر سقوطه من طابق علوي في مبنى قيد الإنشاء بمدينة ألانيا التابعة لولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، وذلك عقب اختلال توازنه في أثناء أدائه صلاة الظهر.

ووقعت الحادثة في حي "جمهوريات" بمدينة ألانيا، حيث كان محمد بكور (30 عاماً) يؤدي صلاته في طابق علوي لمبنى قيد الإنشاء، إلا أنّه وفق شهود عيان، فقد توازنه وسقط إلى الأسفل.

وفور وقوع الحادث، بلّغ أصدقاء الشاب "بكور" السلطات المحلية في المنطقة، وعند وصول فرق الإسعاف التابعة لخدمة الطوارئ، وجدوا أنّه قد فارق الحياة فور سقوطه.

وفاة العمال السوريين في تركيا

وكان تقرير مجلس صحة وسلامة العاملين التركية كشف في وقت سابق عن وقوع وفيات بحوادث عمل بين العمال في تركيا خلال عام 2023، بمن فيهم السوريون والأجانب، وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وبالنسبة للعمال المهاجرين، توفي 75 عاملاً خلال أوّل تسعة أشهر من العام الجاري، بينهم 29 سورياً، و13 أفغانياً، و9 تركمانستانيين، و3 بلغاريين، و3 عراقيين، و3 إيرانيين، و2 من قيرغيزستان، و2 من مصر، و2 من أوزبكستان، بالإضافة إلى وفيات من بلدان أخرى.