icon
التغطية الحية

وفاة طفلين وإصابة 50 آخرين إثر سقوطهم من الأراجيح في دمشق

2022.07.12 | 14:14 دمشق

العاب
ألعاب العيد في ركن الدين بدمشق (تشرين)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي طفلان وأصيب أكثر من 50 آخرين من جراء سقوطهم من الأراجيح خلال ثلاثة أيام في العاصمة دمشق.

ونقلت إذاعة (شام إف إم) المقربة من النظام عن مدير مشفى المواساة في دمشق عصام الأمين أن الطفلين توفيا إثر سقوطهما من الأراجيح، في حين أصيب أكثر من 50 طفلاً خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى.

وقال رئيس مجلس ضاحية قدسيا، خالد رحيمة أمس الإثنين إن طفلاً يبلغ من العمر 10 سنوات، توفي في أثناء لهوه بإحدى الألعاب الموجودة في ساحة بين الأبنية في الجزيرة الخامسة شبابي بضاحية قدسيا بريف دمشق.

وأضاف رحيمة لـ (تلفزيون الخبر) المقرب من النظام أن الطفل أسعف فور وقوع الحادثة، ولكنه فارق الحياة عند وصوله إلى مشفى المواساة.

حوادث الألعاب في العيد

وخلال الأعياد ونتيجة الازدحام والتدافع أحياناً، تزداد الحوادث الناجمة عن ألعاب الأطفال في مختلف المناطق السورية والتي غالباً ما تفتقد إلى عوامل السلامة والرقابة، إذ لا تخلو الألعاب الموجودة في ساحات العيد من الخطورة، والتي تتسبب بحوادث السقوط وينجم عنها إصابات وكسور، وأحياناً وفاة.

وتكثر في الأعياد مخاطر حوادث الطرق وخاصة حوادث الدعس التي تنجم عن القيادة المتهورة لبعض الشبان للسيارات. ويضاف إلى ذلك الألعاب الخطيرة كالمسدسات والبنادق التي تطلق أجساماً بلاستيكية قد تصيب عيون الأطفال.