icon
التغطية الحية

وفاة طفلة ورجل وإصابة آخرين بعاصفة هوائية ضربت شمالي سوريا | فيديو

2023.03.30 | 06:59 دمشق

الدفاع المدني السوري
العاصفة الهوائية التي ضربت الشمال السوري - الدفاع المدني السوري
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الدفاع المدني السوري، وفاة طفلة ورجل وإصابة آخرين بينهم أطفال بسبب العاصفة الهوائية التي ضربت مناطق في شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في تقرير نشره على موقعه الرسمي، أمس الأربعاء، إن طفلة قضت بمخيم الحويجة بالقرب من باتنتة شمالي إدلب، كما توفي رجل في قرية كورين جنوبي إدلب.

وأصيبت طفلة وشاب بانهيار جدران متصدعة في مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي، وأصيب طفلان لذات السبب أيضاً في قريتيّ باتنته وسرمين، وأصيب رجل أيضاً بانهيار جدار في بلدة محمبل غربي إدلب، بينما أصيبت امرأة جراء اقتلاع الرياح القوية خيمة بالقرب منها وإصابتها بدعائم الخيمة الحديدية.

أضرار في المخيمات

وأكّد "الدفاع المدني" أن فرقه استجابت لـ 15 مخيماً تضررت فيها أكثر من 320 خيمة للمهجرين والمنكوبين من الزلزال، وتوزعت بين أضرار كلية باقتلاع الرياح لأكثر من 120 خيمة بشكل كامل، وأضرار جزئية بسقوط دعائم الخيام، وتركزت الأضرار في قرى وبلدات الزرزور والزوف وجسر الشغور وباتنتة وأريحا وأرملا ومعرتمصرين في ريف إدلب، وفي قرى الجينة والتوامة ومدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي.

وأجلت فرق الدفاع عدداً من العوائل من مخيم "الفداء 1" للمهجرين غربي مدينة إدلب إلى مدرسة قرية مرتين في ريف إدلب بعد أن اقتلعت العاصفة أكثر من 30 خيمة كانوا يقطنون بها.

عاصفة هوائية

وأمس الأربعاء ضربت عاصفة هوائية جديدة مصحوبةٌ بأمطار خفيفة إلى متوسطة، مناطق شمال غربي سوريا، خلفت العديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وشملت أضرار العاصفة الأراضي الزراعية حيث اقتلعت الرياح عدداً من الأشجار في الحقول والأراضي الزراعية القريبة من الطرقات بالإضافة إلى ضرر كبير لحق بمنظومة للطاقة الشمسية يستخدمها أحد المزارعين لري مشروعه الزراعي في قرية كورين جنوبي إدلب.

وكانت عاصفة هوائية ضربت شمال غربي سوريا مطلع شهر آذار الجاري ما أدى إلى وفاة رجل وإصابة اثنين آخرين في مدينة إدلب وانهيار 4 جدران كانت متصدعة بالزلزال، وألحقت العاصفة أيضاً أضراراً في مخيمات التهجير ومراكز الإيواء للمنكوبين من الزلزال.