icon
التغطية الحية

وفاة ضابط أميركي كان يدعم العمليات ضد "داعش" في العراق وسوريا

2023.05.26 | 11:57 دمشق

آخر تحديث: 26.05.2023 | 12:18 دمشق

معسكر عريفجان الأميركي في الكويت
أعلن الجيش الأميركي أن الضابط توفي في حادث غير قتالي لا يزال قيد التحقيق - القبس
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن وفاة طيار أميركي في قاعدة عسكرية في الكويت، مشيرة إلى أنه كان يدعم العمليات الأميركية ضد "تنظيم الدولة" في العراق وسوريا.

وفي بيان لها، قال "البنتاغون" إن الرائد ستيفن خو، 36 عاماً من ولاية بنسلفانيا، توفي أول أمس الأربعاء، في معسكر عريفجان بالكويت، مشيرة إلى أنه "توفي في حادث غير قتالي لا يزال قيد التحقيق".

وأوضح البيان أن الرائد خو كان يدعم عملية "العزم الصلب"، وهي الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضمن "التحالف الدولي"، ضد "تنظيم الدولة" في العراق وسوريا.

والرائد خو هو ثاني جندي أميركي يلقى حتفه في حادث غير قتالي في الكويت هذا أسبوع، حيث أعلن الجيش الأميركي عن مقتل جندي آخر في حادث سيارة في معسكر العديري شمال غربي الكويت.

يشار إلى أن للولايات المتحدة قاعدتين أساسيتين تتمركز فيهما قواتها، الأولى قاعدة علي السالم الجوية القريبة من الحدود العراقية، وقاعدة معسكر عريفجان بالقرب من الحدود السعودية، بالإضافة إلى معسكرات أخرى تستضيف قوات أو معدات منفردة أو ضمن قوات متعددة الجنسيات.

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً يضم 70 دولة، لمحاربة "تنظيم الدولة" في كل من سوريا والعراق ضمن عملية أطلقت عليها اسم "العزم الصلب، منذ العام 2014، كما تنفّذ غارات دورية تستهدف عناصر التنظيم وقيادييه في الدولتين.