icon
التغطية الحية

وفاة شاب سوري من دير الزور في بلغاريا خلال رحلة اللجوء إلى أوروبا

2022.10.16 | 20:05 دمشق

أسامة الوكاع
الشاب السوري المتوفَى أسامة أسعد الخضر الوكاع (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شاب سوري من أبناء محافظة دير الزور في بلغاريا خلال رحلة لجوئه إلى أوروبا، في ظل ازدياد أعداد طالبي اللجوء المتجهين من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت شبكة (دير الزور 24) عبر صفحتها في فيس بوك اليوم الأحد إن الشاب أسامة أسعد الخضر الوكاع، توفي في بلغاريا في أثناء رحلة اللجوء الى أوروبا، وهو من أبناء مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي".

ونعى أقرباء وأصدقاء الشاب المتوفَى أسامة الوكاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دون ذكر أي أسباب أو تفاصيل حول حادثة الوفاة.

1
وفاة الشاب أسامة أسعد الخضر الوكاع

وفاة سوريين في غابات بلغاريا واليونان

والشهر الفائت، توفي الشاب محمد عيد المعسر في غابات بلغراد ببلغاريا إثر مضاعفات أزمة صحية ألمّت به خلال رحلة اللجوء إلى أوروبا، وهو من أبناء مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي وهو (أب لثلاثة أطفال). وفق ما ذكرت مصادر إعلامية.

وقبل أيام، توفي لاجئ سوري وتقطعت السبل بآخرين في غابات اليونان خلال رحلتهم إلى دول الاتحاد الأوروبي. وقال أحد أقرباء الضحية، عبد الله العلي الدلي في حديث مع موقع تلفزيون سوريا، إن أربعة لاجئين من أبناء محافظة دير الزور خرجوا من مدينة إسطنبول قبل 5 أيام من الحادثة، وتقطعت بهم السبل في إحدى غابات اليونان بعد نفاد الغذاء والماء وإصابتهم بجروح نتيجة الظروف السيئة للطريق.

وأضاف "عبد الله" أن ابن عمه حمود أحمد الدلي، توفي نتيجة تلقيه رصاصة في رأسه من حرس الحدود اليوناني بعد سقوطه في واد بعمق سبعة أمتار في حين أصيب الآخرون بجروح في منطقة الوجه وكسور في الأقدام.

ويلقى العديد من طالبي اللجوء السوريين حتفهم في أثناء مغادرتهم تركيا إلى اليونان سواء في البر أو البحر، أو إلى بلغاريا، وغالباً ما تكون الوفاة بسبب الغرق إما في البحر المتوسط أو في نهر "إفروس" على الحدود البرية بين تركيا واليونان، أو بسبب البرد الشديد في الغابات.