icon
التغطية الحية

وفاة شابة فلسطينية بعد إصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي

2022.04.19 | 01:12 دمشق

aa-20220418-27596016-27595997-ldf_sbt_khll_mwjht_m_ljysh_lsryyly.jpg
مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توفيت شابة فلسطينية، مساء أمس الإثنين، متأثرة بإصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، في الوقت الذي أصيب فيه شابان بجراح خلال مواجهات في جنوب الضفة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بـ"استشهاد المواطنة حنان محمود خضور (18 عاماً) متأثرة بجروحٍ حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي".

وأضافت أن الضحية من بلدة فقوعة شرقي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وفي سياق متصل، أصيب شابان برصاص الجيش الإسرائيلي، في مواجهات اندلعت بمحافظة الخليل جنوبي الضفة.

وقال مصدر في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه نقلت إصابة بالرصاص الحي في منطقة الفخذ، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في منطقة "بيت عينون" شرقي الخليل، إلى مستشفى محلي بالمدينة، وفق وكالة الأناضول.

من جهته قال شاهد عيان إن "شاباً أصيب برصاصة من النوع المتفجر في القدم، خلال مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط الخليل"، بحسب الوكالة.

ومنذ مطلع نيسان الجاري، تشهد الضفة الغربية المحتلة توتراً بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، أسفر عن مقتل 19 فلسطينياً، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ويسود توتر في مدينة القدس المحتلة وساحات المسجد الأقصى، منذ أيام، في ظل اقتحامات يومية ودعوات مستوطنين إسرائيليين و"جماعات الهيكل" اليهودية إلى مواصلة اقتحام المسجد، تزامناً مع عيد الفصح اليهودي.