icon
التغطية الحية

وفاة سيدة وإصابة 39 آخرين بانقلاب حافلة قرب حمص | صور

2022.05.05 | 17:02 دمشق

4.jpg
الحادث الذي أسفر عن مقتل سيدة وإصابة 39 آخرين على طريق حمص - تدمر القديم (متداول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضت سيدة وأصيب 39 آخرين اليوم الخميس بعد وقوع حادث سير بالقرب من مفرق بلدة فيروز على طريق حمص _ تدمر القديم.

ونقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام عن مصدر في شرطة محافظة حمص التابعة للنظام، بأن امرأة توفيت وأصيب أكثر من 30 شخصاً نتيجة تدهور حافلة نقل ركاب (حمص – صدد) قرب مفرق فيروزة على طريق حمص – تدمر القديم.

وأوضح المصدر أنه تم إسعاف المصابين إلى المستشفيات، وعمل عناصر قسم شرطة زيدل على تسهيل حركة المرور على الطريق.

وحول سبب الحادث أشار المصدر إلى أنه وبحسب التحقيقات الأولية تبين أنه وقع بعد انحراف الحافلة عن مسارها عند منعطف قوي على الطريق.

كما نقل الموقع عن مدير صحة حمص الدكتور مسلم أتاسي أنه وصلت إلى مستشفى "الباسل" بحي الزهراء امرأة متوفاة و32 مصاباً، بينهم أربعة أطفال نتيجة حادث تدهور حافلة نقل ركاب.

وأضاف أنه وصل إلى مستشفى "الباسل" بحي كرم اللوز خمسة مصابين وإلى المستشفى الأهلي التخصصي ثلاثة مصابين، وأنه تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين والرعاية الطبية اللازمة لهم، حيث كانت الإصابات بين كسور وجروح ورضوض، وهناك بعض الحالات حرجة وتم إدخالها غرفة العمليات.

 

 

ويوم الثلاثاء توفي ثلاثة أشخاص بينهم سيدتان من عائلة واحدة، وأصيب ثلاثة آخرون بكسور ورضوض متعددة، اثنان منهم بحالة خطرة إثر وقوع حادثي سير منفصلين في منطقة حسياء على طريق عام حمص _ دمشق.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، نتيجة عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.