icon
التغطية الحية

وفاة سوري غرقاً في البحر الأسود شمالي إسطنبول

2022.09.04 | 08:59 دمشق

شاطئ شيلين غوز على البحر الأسود في إسطنبول (تلفزيون سوريا)
شاطئ شيلين غوز على البحر الأسود في إسطنبول (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

توفي شاب سوري، مساء الجمعة، غرقاً في البحر الأسود قبالة شاطئ شيلين غوز التابع لمنطقة شاطلجا شمالي ولاية إسطنبول.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن الشاب توفي غرقاً في أثناء سباحته في البحر الأسود، حيث جرفته الأمواج العاتية إلى داخل الماء مما جعله يفقد السيطرة.

وأشارت المصادر إلى أن الشاب البالغ من العمر نحو 18 عاماً كان يسبح رغم ارتفاع الأمواج، حيث أدت إحدى التيارات المائية إلى سحبه مع أشخاص آخرين، ليهرع فريق الإنقاذ لسحبهم من المياه إلا أن الشاب السوري كان قد فارق الحياة.

أحد السياح الموجودين وقت الحادثة (مصري الجنسية)، قال لموقع تلفزيون سوريا إن الشاب السوري، كان دخل إلى المياه في محاولة لإنقاذ أشخاص سحبتهم مياه البحر لكنه غرق خلال محاولاته.

ووصلت فرق الجندرما إلى المكان وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادثة، في حين منعت إدارة الشاطئ المصطافين من دخول المياه بشكل مؤقت حفاظاً على حياتهم.

غرق طفل سوري في شانلي أورفا

وقبل أيام أفاد موقع "Son Dakika" التركي بأن طفلاً سوريا (13 عاماً)، غرق خلال سباحته في نهر الفرات قرب منطقة "بيرجيك" التابعة لولاية شانلي أورفا.

وأضاف الموقع أنّ الغواصين حضروا إلى مكان الحادثة بعد إخطار من الأهالي، وبحثوا عن الطفل، حيث وجدوه بعد نصف ساعة جثة هامدة في النهر، ثم أخرجوه ونقلوه إلى معهد شانلي أورفا للطب الشرعي

حالات غرق سوريين في تركيا

وانتشلت فرق الإنقاذ التركية، قبل أسبوع، جثة طفل سوري كانت عالقة بين الصخور مدة يومين، بعد سقوطه في جدول مائي خلال لعبه بمحاذاته، في ولاية مرسين جنوبي تركيا.

وفي أيار الماضي، عُثر على جثة شاب سوري قضى غرقاً في البحر، خلال سباحته عند أحد شواطئ ولاية مرسين جنوبي تركيا، كما قضى الطفل محمد نور شعبو (12 عاماً)، نهاية شهر آذار الماضي، غرقاً في أحد مسابح منطقة "شاهين بيه" بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وقبل ذلك بنحو أسبوعين، قضى الشاب السوري رجب الرشيد (18 عاماً)، بعد أن فقد توازنه وسقط في بحيرة "يني شهير" بمدينة الريحانية بولاية هاتاي جنوبي تركيا.