icon
التغطية الحية

وفاة امرأة مع طفلتيها من جراء حريق داخل منزلهم في اللاذقية

2024.01.16 | 12:30 دمشق

عناصر الفوج رصدوا في أثناء إطفاء الحريق وجود مدفأة غاز في المنزل - (فوج إطفاء اللاذقية)
عناصر الفوج رصدوا في أثناء إطفاء الحريق وجود مدفأة غاز في المنزل - (فوج إطفاء اللاذقية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفيت امرأة مع طفلتيها، فجر الثلاثاء، من جراء حريق شبَّ ضمن منزلهم في مدينة اللاذقية.

وقالت مديرة مشفى "حمزة نوفل الوطني" باللاذقية، سهام مخول، لصحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، إن قسم الإسعاف لديهم استقبل سيدة مع طفلتيها مُتوفَّيات، إثر حريق شبَّ في منزلهم بحي الأزهري.

وأضافت أن السيدة بعمر الـ 25 عاماً وطفلتيها واحدة بعمر الـ 4 سنوات، والأخرى بعمر الـ 6 سنوات، كما استقبلت المشفى الجدة (65 عاماً) في العناية الإسعافية وهي بحالة جيدة الآن.

وأوضح قائد فوج إطفاء اللاذقية، مهند جعفر، أن عناصر الفوج رصدوا في أثناء إطفاء الحريق وجود مدفأة غاز بالصالون، وإمكانية أن تكون سبب الحريق، ولكن هذا كدليل أولي بانتظار التحقيقات لكشف سبب الحريق الأساسي.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من انقطاع لساعات طويلة في التيار الكهربائي وعدم توزيع المحروقات، الأمر الذي يدفع الأهالي لاستخدام مدافئ الغاز والحطب وحرق البلاستيك ومواد أخرى، في ظل الأجواء الباردة التي يعيشها الأهالي في فصل الشتاء.

احتراق 7 منازل و12 خيمة في أسبوعين شمال غربي سوريا

أفاد فريق "منسقو استجابة سوريا"، يوم الثلاثاء، بأن اعتماد النازحين شمال غربي سوريا على وسائل التدفئة البدائية ومواقد الطهي داخل الخيم يفاقم الحرائق، مشيراً إلى أنه منذ مطلع العام الحالي، وصل عدد الحرائق ضمن المخيمات والمنازل إلى 17 حريقاً، أدت إلى احتراق أكثر من 7 منازل و12 خيمة.

وأشار الفريق إلى أنه بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة في شمال غربي سوريا، وبَدْء منخفض جوي جديد في المنطقة، سجلت المنطقة العديد من حالات الحرائق والاختناق نتيجة استخدام مواد للتدفئة غير الصالحة للاستخدام، ما أدى إلى وفاة 3 أشخاص، وإصابة 6 آخرين.