icon
التغطية الحية

وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر

2024.04.14 | 07:23 دمشق

8955444
الراحلة شيرين سيف النصر مع الفنان الراحل أحمد زكي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفيت الفنانة المصرية شيرين سيف النصر عن عمر ناهز الـ57 عاماً، مساء أمس السبت، بحسب ما أعلن أخوها غير الشقيق شريف سيف النصر.

وقال شريف سيف النصر عبر منشور على حسابه في فيس بوك: "توفيت إلى رحمة الله اليوم أختي الصغيرة غير الشقيقة الفنانة شيرين هانم إلهام سيف النصر".

وأضاف: "تمت الصلاة والدفن في مقابر العائلة في هدوء وسكينة كما طلبت الراحلة، وتقتصر المراسم على ذلك بدون عزاء طبقا لوصيتها.. برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وذكرت تقارير صحفية مصرية أن وفاة الفنانة كان بسبب تعرضها لـ "هبوط حاد في الدورة الدموية".

شيرين سيف النصر

وُلدت الممثلة شيرين سيف النصر في الأردن عام 1967 لأب مصري هو الصحفي إلهام سيف النصر وأم فلسطينية. تخرجت عام 1991 في كلية الحقوق، وعاشت في فرنسا بعض سنوات حياتها.

وفي باريس، التقى بالفنانة الراحلة الفنان يوسف فرنسيس في أثناء عمله في السفارة المصرية واكتشفها، فشاركت في مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1986، لتتوالى أعمالها في الدراما التلفزيونية والتي من أبرزها "غاضبون وغاضبات"، و"من الذي لا يحب فاطمة".

وفي السينما شاركت في العديد من الأعمال منها "سواق الهانم"، و"النوم في العسل" مع الفنان عادل إمام.

 اعتزلت التمثيل في نهايات عام 1996 بعد زواجها ثم عادت مرة ثانية عام 2001 بعد الطلاق، لتشارك في عدة أعمال من أبرزها فيلم "أمير الظلام" عام 2002 مع عادل إمام أيضاً.