icon
التغطية الحية

وفاة ابني كاتب سوري في السودان خلال إنقاذهما مواطناً سودانياً

2023.11.18 | 15:49 دمشق

ئءؤر
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نعى الكاتب السوري جمال السلومي ولديه مهيار ونوار اللذين فارقا الحياة اختناقاً في السودان في أثناء إنقاذهما مواطناً سودانياً من بئر فيها تسرب غاز.

وكتب السلومي في منشور على صفحته في فيسبوك: "ابنائي مهيار ونوار في ذمة الله الله يرحمكما ويجعلكما من أبناء الجنة. فاجعتي الكبرى في الحياة. لله ما أعطى ولله ما اخذ".

 

 

وبحسب الإعلامي نزار الفرا وصفحات محلية، فإن مهيار نزل إلى بئر فيها تسرب غاز لإنقاذ مواطن سوداني لكن فقد وعيه وتوفي بسبب تسرب للغاز، ليلحق به شقيقه نوار ويفارق الحياة أيضاً.

 

 

 

ووفقاً لبيانات الأمم المتحدة يعيش في السودان أكثر من 66 ألف سوري حطوا رحالهم في البلاد التي سهلت متطلبات دخولهم، ليعيشوا هجرة جديدة داخلياً وخارجياً بعد الحرب القاسية بين الجيش وقوات الدعم السريع، والتي تسببت بمقتل ما لا يقل عن 17 سورياً.

وفي حين دأبت الدول لاستعادة رعاياها من السودان، كان السوريون وحيدين من دون أي تدخل من حكومة النظام السوري، ليواجهوا مصيراً مخيفاً، حيث أفاد سوريون في السودان لتلفزيون سوريا أنهم باتوا الحلقة الأضعف في الحرب الأخيرة وتعرضوا للسرقة والاعتداء، ولم يعثروا على مكان آمن ليقيموا فيه.

وسلك آلاف السوريين في السودان بعد الحرب الأخيرة دروب الهجرة الخطيرة ليصلوا إلى مصر أو ليبيا ومنها ينطلقوا عبر البحر المتوسط إلى أوروبا في رحلة محفوفة بالمخاطر.