icon
التغطية الحية

وفاة أول مصاب بكورونا في أوروبا وارتفاع عدد الوفيات بالصين

2020.02.15 | 17:47 دمشق

frnsa-tln-wfat-awl-halt-msabt-bkwrwna-fy-awrwba.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية أغنيس بوزين تسجيل أول حالة وفاة في أوروبا، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا القاتل.

وقالت الوزيرة الفرنسية إن المتوفى سائح صيني يبلغ من العمر 80 عاماً، وهو من سكان هوبي الصينية مركز انتشار فيروس كورونا.

وكان السائح الصيني تم نقله إلى مستشفى في مدينة باريس الفرنسية، في ٢٥ من كانون الثاني الماضي، بعد اكتشاف إصابته بالفيروس.

بدورها أعلنت السلطات اليابانية أن 67 شخصاً آخرين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، على متن السفينة السياحية التي تم فرض حجر صحي عليها مؤخراً.

وأصدرت وزارة الصحة اليابانية بياناً أوضحت فيه أنَّ عدد المصابين بالفيروس على متن السفينة "دايموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي اعتباراً من بتاريخ 4 من شباط الجاري، قد وصل إلى 285 حالة إصابة.

وأصدرت السفارة الأميركية في طوكيو بياناً أعلنت فيه أنَّ الولايات المتحدة سترسل طائرة خاصة لإجلاء رعاياها العالقين على متن سفينة الحجر الصحي، حيث من المنتظر أن تصل إلى مطار "هانيدا" في العاصمة اليابانية، الإثنين القادم.

وتضم السفينة التي ستنتهي فيها مهلة الحجر الصحي بتاريخ 19 من شباط، أكثر من 3 آلاف راكب، بينهم 380 أمريكياً.

وفرضت اليابان حجراً صحياً على السفينة منذ 4 من شباط، بعدما رست في ميناء يوكوهاما القريب من العاصمة طوكيو بسبب إصابة بالفيروس.

وفي الصين المركز الرئيسي لانتشار الفيروس أعلنت السلطات اليوم السبت، ارتفاع حالات الوفاة جراء الفيروس داخل البلاد إلى 1524 شخصاً، وأكثر من 66 ألف مصاب.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية، السبت، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس "كورونا المستجد"، داخل البلاد، إلى 1524، وأكثر من 66 ألف مصاب.

وقالت اللجنة الحكومية للصحة بالصين في بيان لها "حتى منتصف ليل 14 من شباط، تلقت لجنة شؤون الصحة، معلومات من 31 مقاطعة عن إصابة 66 ألفاً و492 حالة مؤكدة بفيروس كورونا، (من بينها 11053 في حالة صحية حرجة)، ووفاة 1524 شخصاً".

يذكر أن الصين كشفت عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 من كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط البلاد).

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإنَّ أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، في الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الوفاة.