icon
التغطية الحية

وفاة أربعة لاجئين سوريين من عائلة واحدة اختناقاً في لبنان

2022.01.02 | 11:49 دمشق

وفاة سوريين في لبنان
عائلة سورية جنوبي لبنان تُفجع بـ4 من أبنائها (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي أربعة لاجئين سوريين من عائلة واحدة، فجر اليوم الأحد، إثر حادثة اختناق أليمة شهدتها منطقة الخرايب في قضاء صيدا جنوبي لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إنّ 4 سوريين من عائلة واحدة لقوا مصرعهم داخل منزلهم، بسبب الاختناق والتسمّم بكربون الفحم، الذي أشعلوه للتدفئة.

وأضافت أنّ جمعية الرسالة للإسعاف الصحي (مركز الخرايب التطوعي) نقلت السوريين المتوفين من منزلهم في قرية الواسطة -الخرايب إلى مستشفى "الفقيه" بالمنطقة.
وبحسب ناشطين فإنّ السوريين الأربعة المتوفين هم: (عنود حسن حمدان، عبد الله ماهر العبد الله، مرام ماهر العبد الله وروان ماهر العبد الله).

وسبق أن توفي رجل سوري وزوجته، أواخر شهر أيلول من العام المنصرم، إثر حريق اندلع داخل غرفة يقطنان بها في معرض للسيارات على طريق "سعدنايل" في منطقة البقاع اللبنانية.

بحسب مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فإنّ لبنان يستضيف نحو مليون سوري مسجّلين لديها، في حين تقول الحكومة اللبنانية إن أعدادهم تتجاوز المليون ونصف المليون لاجئ، ووفقاً لإحصائيات رسمية فإنّ 59% من اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون في بيوتٍ مستأجرة، و17% داخل مخيمات غير رسمية، و13% في مبانٍ غير مكتملة، بينما يعيش 6% داخل محال تجارية.