وصول رتل للجيش التركي إلى الشريط الحدودي في ولاية أورفا (صور)

تاريخ النشر: 30.12.2018 | 13:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

وصل فجر اليوم رتل جديد للجيش التركي إلى ولاية أورفة، لتعزيز الحدود الجنوبية للبلاد مع منطقة شمال شرق سوريا التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

ويستمر الجيش التركي بإرسال التعزيزات العسكرية يومياً إلى ولايتي عنتاب وكلس المقابلتين لمنطقة منبج، أما الرتل الأخير فقد وصل إلى ولاية أورفا المقابلة لمناطق تل أبيض ورأس العين وعين العرب في سوريا.

 

 

ويحتوي الرتل الذي انطلق من ولاية هاتاي، على مدافع ودبابات ومدرعات وناقلات جند، وانتشر بعد وصوله إلى قيادة المدرعات في منطقة خليلية، على الحدود الجنوبية للبلاد.

 

 

وبدوره أعلن الجيش الوطني يوم الجمعة الماضي رفع جاهزيته الكاملة على أطراف منبج استعداداً لبدء عملية عسكرية للسيطرة على المدينة.

وقال الجيش الوطني في بيان له "باتت أرتال الجيش الوطني السوري جنباً إلى جنب مع قوات الجيش التركي بالتحرّك لخطوط الجبهة معلنة جاهزيتها الكاملة على حدود مدينة منبج لبدء الأعمال العسكرية لتحرير المدينة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الحادي والعشرين من الشهر الجاري أجّل العملية العسكرية المقررة شمال شرق سوريا ضد وحدات حماية الشعب، وذلك على خلفية القرار المفاجئ لنظيره الأميركي دونالد ترمب بسحب قوات بلاده من سوريا.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا