icon
التغطية الحية

وسائل إعلام إيرانية: مقتل القائد في الحرس الثوري أبو الفضل عليجاني في سوريا

2022.08.23 | 02:42 دمشق

 أبو الفضل عليجاني (إنترنت)
أبو الفضل عليجاني (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية ليل الإثنين – الثلاثاء، بمقتل القائد في الحرس الثوري الإيراني أبو الفضل عليجاني.

وأكدت وكالة "مهر" الإيرانية، مقتل أبو الفضل عليجاني أحد قادة الحرس الثوري الإيراني خلال مهمة استشارية في سوريا.

وكان عليجاني أحد أبرز المستشارين العسكريين وقيادات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، ومن المقرر أن يتم نقل جثة عليجاني إلى إيران خلال الأيام المقبلة، وإقامة جنازة له، حسب الوكالة الإيرانية.

والأسبوع الماضي، قصفت إسرائيل مواقع في ريف دمشق وطرطوس، استهدفت صواريخ وميليشيات إيرانية، ونفت طهران آنذاك سقوط أي قتلى لها في سوريا من جراء القصف الإسرائيلي.

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل قياديين اثنين من الحرس الثوري، بقصف إسرائيلي استهدف مناطق في العاصمة السورية دمشق.

إسرائيل قصفت بمئات الضربات الجوية مواقع للحرس الثوري

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية من أبرزها "حزب الله" اللبناني، كان آخرها في 16 من شباط الجاري، حيث استهدفت إسرائيل نقاطاً في محيط دمشق بصواريخ أسفرت عن مقتل جندي من قوات النظام وإصابة خمسة آخرين.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، أفيف كوخافي، أعلن في 28 من كانون الأول الماضي، أن هجمات الجيش الإسرائيلي في سوريا ازدادت بمقدار الثلث خلال العام 2021 مقارنة بالعامين السابقين، ما أدى إلى تباطؤ ترسيخ إيران لوجودها العسكري في سوريا.