icon
التغطية الحية

وزير دفاع النظام السوري يلتقي رئيس الأركان الإيراني في طهران

2023.01.23 | 22:23 دمشق

وزير دفاع النظام السوري علي عباس مع رئيس الأركان الإيراني محمد باقري (سانا)
وزير دفاع النظام السوري علي عباس مع رئيس الأركان الإيراني محمد باقري (سانا)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

التقى وزير دفاع النظام السوري علي عباس، رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري، اليوم الإثنين، في طهران، حيث أكد باقري استمرار دعم إيران للنظام السوري في جميع المجالات.

وقالت وكالة "سانا" التابعة للنظام إن وزير دفاع النظام شكر إيران على دعم سوريا في حربها "ضد الإرهاب"، مؤكداً أهمية استمرار التعاون والتشاور والتنسيق المشترك. بحسب قوله

وأضافت أن باقري أكد عمق العلاقات السورية الإيرانية، مشيراً إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها عباس إلى طهران في تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين، مؤكداً استمرار دعم إيران لسوريا في مختلف المجالات.

من جانبها قالت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، إن وزير دفاع النظام السوري، علي عباس، أشار خلال حضوره الجامعة الوطنية الإيرانية، إلى أن "إيران وسوريا لعبتا دوراً مهماً في هندسة القوة العالمية".
وأضاف أن قوة جيش النظام السوري والدعم الإيراني في الحرب تسببت في إفشال المخطط العالمي، وبعبارة أخرى، لا يمكن إنكار دور إيران في المقاومة".

وأشار وزير دفاع النظام إلى أن الذين فرضوا العقوبات الاقتصادية على إيران وسوريا "يخسرون أكثر بسبب ذلك"، وأن إيران "استطاعت تجاوز جميع العقوبات".

الزيارة تزامنت مع التقارب التركي مع النظام السوري

وتأتي زيارة وزير دفاع النظام السوري علي عباس إلى إيران بالتزامن مع اجتماع حضره عباس مع وزيري الدفاع التركي والروسي في العاصمة الروسية موسكو، حيث تمت مناقشة "الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين ومكافحة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا". بحسب بيان الدفاع التركية.

من جهته، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إنه أكد خلال الاجتماع الثلاثي "على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254".