icon
التغطية الحية

وزير خارجية النظام السوري يلتقي نظيره الروسي خلال "زيارة خاصة" في موسكو

2024.05.24 | 03:49 دمشق

آخر تحديث: 24.05.2024 | 06:30 دمشق

فيصل المقداد في موسكو
ذكرت الخارجية الروسية أن الاجتماع عُقد خلال زيارة خاصة يقوم بها فيصل المقداد إلى موسكو
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أن وزير خارجية النظام، فيصل المقداد، التقى نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في موسكو، لبحث تطورات المنطقة، في حين ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن لقاء الوزيرين جاء خلال "زيارة خاصة" للمقداد إلى العاصمة الروسية.

وقالت "سانا" إن المقداد ولافروف بحثا "تطورات الأوضاع في المنطقة، بما في ذلك الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبشكل خاص في قطاع غزة"، مضيفة أنه "تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة احترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها".

وأشارت إلى أن الوزيرين "ناقشا بصورة معمقة الجوانب العملية لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك إقامة فعاليات مشتركة مكرسة للاحتفال بالذكرى السنوية الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين".

من جانبها، قال بيان الخارجية الروسية إن المقداد ولافروف "ناقشا الوضع في سوريا، وتطورات العملية السياسية، وقضايا تطوير العلاقات الثنائية".

وأكد البيان أن الاجتماع عُقد خلال زيارة خاصة يقوم بها فيصل المقداد إلى العاصمة الروسية، جرى خلالها بحث "القضايا الملحة على الأجندة الدولية والإقليمية".

يشار إلى أن آخر لقاء عقد بين المقداد ولافروف كان في 19 كانون الثاني الماضي، بحث خلاله الوزيران تطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة، والقضايا الثنائية بين الجانبين.