وزير الدفاع التركي يتفقد قوات بلاده على الحدود مع سوريا

تاريخ النشر: 30.12.2020 | 16:12 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، برفقة كبار قادة الجيش، الأربعاء، زيارة تفقدية للوحدات العسكرية الموجودة على الحدود مع سوريا.

وعقب وصوله إلى ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، انتقل أكار إلى "مركز العمليات المشتركة المتقدمة" التابعة لقيادة القوات البرية، وتلقى معلومات عن النشاطات الجارية في المنطقة الحدودية ومناطق العمليات خلف الحدود.

اقرأ أيضا: إدلب.. تعزيزات للجيش التركي وخسائر لـ قوات الأسد

كما اجتمع عبر تقنية "فيديو كونفرنس" مع قادة الوحدات المرابطة على الحدود وفي مناطق العمليات، وتلقى منهم إحاطة عن آخر التطورات في الميدان، وأعطاهم التوجيهات اللازمة.

وأفاد أكار خلال حديثه مع قادة الوحدات بأن القوات المسلحة التركية أدت مهامها بنجاح في شمالي سوريا والعراق.

اقرأ أيضاً: إدلب.. 5 أرتال ضخمة للجيش التركي تصل جبل الزاوية

وأضاف "وصلنا إلى هذه النقطة نتيجة البطولات والتضحيات الكبيرة، وواصلنا خلال عام 2020 عملنا آخذين في الحسبان أمن بلدنا وحدودنا وشعبنا الأصيل، وحققنا نتائج موفقة، وبإذن الله سنستمر في تحقيق النجاحات العام المقبل أيضا".

ودفع الجيش التركي، فجر اليوم الأربعاء، بمزيدٍ مِن التعزيزات العسكرية إلى ريف إدلب، تزامناً مع خسائر تكبّدتها قوات نظام الأسد خلال محاولتها التقدّم في الريف الشرقي.

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يستعد لـ إخلاء نقطتي مراقبة جديدتين في ريف إدلب

ويواصل الجيش التركي إرسال مزيد مِن التعزيزات العسكرية إلى إدلب، إذ أرسل، خلال الشهر الفائت، عشرات الأرتال إلى المنطقة ضمّت المئات مِن الآليات العسكرية والهندسية إضافةً لـ سيارات وشاحنات تحمل ذخائر ومواد لوجستية.

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا