icon
التغطية الحية

وزير الدفاع الإسرائيلي يحتفل برأس السنة العبرية مفتخراً بالهجوم الأخير على سوريا

2023.09.14 | 18:32 دمشق

وزير الدفاع الإسرائيلي يحتفل برأس السنة العبرية مفتخراً بالهجوم الأخير على سوريا
وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غلانت (أرشيفية من AP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتفاخر بالهجومين الأخيرين على سوريا.
  • موقع "واللا": خلال رفع نخب الأعياد اليهودية قال غلانت "لقد تلقينا الليلة الماضية دليلاً إضافياً على أن ما يهم في النهاية هو الأفعال وليس الأقوال".
  •  

تفاخر وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غلانت، اليوم الخميس، بتنفيذ الجيش الإسرائيلي هجومين على سوريا أمس الأربعاء، وقال " لقد تلقينا الليلة الماضية دليلاً إضافياً على أن ما يهم في النهاية هو الأفعال وليس الأقوال".

جاء ذلك خلال حفل بمناسبة بدء موسم الأعياد اليهودية بإسرائيل نظمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال موقع "واللا" الإخباري، في أثناء رفع أقداح نَخب العيد الذي أقامه نتنياهو أشار غلانت إلى هجمات الليلة الماضية المنسوبة إلى الجيش الإسرائيلي.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي "تلقينا الليلة الماضية دليلاً إضافياً أن دوي طائرات إسرائيل يعلو فوق كل الأصوات الأخرى، مضيفاً "المهم الأداء وليس الكلام".

وتابع قوله، "لا يزال الكثير من العمل في المجالات التي نتحمل مسؤوليتها. كل عام وأنتم بخير".

يذكر أن موسم الأعياد اليهودية يبدأ مساء غد الجمعة بعيد رأس السنة العبرية وتصل ذروتها نهاية الشهر الجاري بعيد "السوكوت" (المظلة أو العُرش) ثم عيد "بهجة التوراة".

وليس من الواضح من كلمة غلانت أنه يوجه الانتقاد للمعارضة التي تحشد الشارع الإسرائيلي ضد خطة التعديلات القضائية "المثيرة للجدل"، أو هي لخصوم إسرائيل إيران وحزب الله.

غلانت يتهم إيران ببناء مطار عسكري جنوبي لبنان

الإثنين الماضي، اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي إيران ببناء مطار عسكري في الجنوب اللبناني بهدف استخدامه ضد إسرائيل.

وقال غلانت في مؤتمر أمني أقيم في جامعة رايخمان إن إيران تبني مدرجاً يمر عبر جبال تنتشر فيها الغابات وذلك على مسافة تبعد 20 كم عن الحدود الشمالية لإسرائيل.

كما عرض صوراً التقطت بالأقمار الصناعية تظهر هذا الموقع على حد وصفه، وفيها يظهر العلم الإيراني وعلم ميليشيا حزب الله اللبناني.

أمس الأربعاء، أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" تعرض قاعدة جوية لقصف إسرائيلي في تمام الساعة 17:22 (وفق التوقيت المحلي) أسفرت عن مقتل جنديين اثنين وحدوث أضرار مادية، من دون أن توضح نوع هذه الأضرار.

بعد ساعات قليلة من الهجوم على طرطوس أعلنت "سانا" حدوث هجوم إسرائيلي ثان استهدف مناطق في محافظتي حماة وحمص في تمام الساعة 22:40.

وبحسب "القناة 12" الإسرائيلية الخاصة فإن الهجوم الأول على طرطوس كان تمهيدياً لفتح الأجواء أمام الهجوم الثاني الذي استهدف "مركز البحوث العلمية" في مصياف بريف حماة، والذي تستخدمه إيران لتصنيع الصواريخ الدقيقة والمسيرات.