icon
التغطية الحية

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل مواجهة إيران في سوريا ولبنان

2021.11.17 | 06:16 دمشق

487482.jpg
قال بينيت إن إسرائيل ستتعامل مع إيران وفروعها في لبنان وسوريا مهما حدث بين إيران والقوى العظمى - GPO
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن بلاده "ستواصل مواجهة إيران على جميع الجبهات، بما في ذلك في الساحة الشمالية التي تشمل لبنان وسوريا".

وأضاف غانتس، خلال تفقده قوات "الفرقة الـ 36"، المشاركة في مناورات كبيرة تجري حالياً شمالي فلسطين المحتلة، مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت، أنه "نحن بالطبع نتابع كل ما يحصل في جميع الجبهات، ونراقب حالياً السياسات الإيرانية داخل إيران في سياق البرنامج النووي، وعلى صعيد قوتها في الخارج، ونفوذها في سوريا ولبنان".

وأوضح الوزير الإسرائيلي أنه "من الضروري أن يعمل العالم لمواجهة إيران، وإسرائيل مستعدة لفعل كل ما يلزم في جميع الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية"، وفق ما نقل موقع "جوراسليم بوست".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن إسرائيل "ستدافع عن نفسها، بغض النظر عما يحدث في المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية".

وأشار إلى أن "إسرائيل ستتعامل مع إيران وفروعها في لبنان وسوريا مهما حدث بين إيران والقوى العظمى، ونحن بالتأكيد قلقون من حقيقة عدم وجود صلابة كافية في مواجهة الانتهاكات الإيرانية، ولذلك فإن إسرائيل ستدافع عن نفسها، من تلقاء نفسها".

وتأتي التصريحات الإسرائيلية في ظل الاستئناف المخطط للمفاوضات حول إحياء الاتفاق النووي مع إيران والقوى العالمية في فيينا أواخر تشرين الثاني الجاري.

وقالت إسرائيل مراراً إنها تعتبر الصفقة المبرمة في العام 2015 غير كافية لردع طموح إيران، التي تصفها بالتهديد الأول، في مجال تطوير الأسلحة النووية، كما أكدت مراراً عزمها منع التمركز العسكري الإيراني في سوريا ولبنان.