وزير الخارجية الألماني يدعو لتعاون دولي في مكافحة التطرف اليميني

22 تشرين الثاني 2020
إسطنبول - وكالات

دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إلى مكافحة اليمين المتطرف على الصعيد الدولي، بعد احتجاجهم على إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وقال الوزير الألماني في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الألمانية "إن الاحتجاجات ضد إجراءات مواجهة تفشي وباء كورونا، تتم من قبل متطرفين يمينيين، ليست فقط في ألمانيا ولكن على مستوى العالم بأسره، من أجل نشر فكرهم".

وأشار إلى أن المتطرفين اليمينيين يتعاونون على مستوى عالمي في إطار بُعد جديد، وشدد على ضرورة "التعاون سوياً، لا في مواجهة الفيروس فحسب، ولكن أيضاً في مواجهة سمّ اليمين المتطرف، لأجل ديمقراطيتنا".

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ضد التيار اليميني المتطرف، تنفّذ حالياً برامج في إطار مكافحة اليمين المتطرف.

وتابع قائلاً "لكن من الواضح أن مكافحة هذا التهديد الذي نواجهه الآن لا يمكن أن تنجح دون تحسين التعاون الدولي على مستوى العالم بين المؤسسات الأمنية".

يذكر أن دراسة أعدتها منظمة "مشروع مكافحة التطرف" بطلب من الخارجية الألمانية أوضحت أن ناشطي اليمين المتطرّف في أوروبا والولايات المتحدة يسعون بشكل متزايد إلى بناء روابط عالمية واستغلال جائحة فيروس كورونا، لاستمالة مناهضين للقاحات وأتباع نظريات المؤامرة، وفق دراسة أعدت بطلب من وزارة الخارجية الألمانية.

مقالات مقترحة
معلومات مفيدة حول كورونا للمهاجرين واللاجئين في ألمانيا
وفاة أربعة أشخاص بفيروس كورونا في الرحيبة بريف دمشق
6825 شخصاً إجمالي عدد المصابين بكورونا شمال شرقي سوريا