icon
التغطية الحية

وزير التعليم التركي: نسبة الحضور في المدارس أكثر من 95 بالمئة

2021.09.29 | 17:07 دمشق

وزير التعليم التركي مع طلاب المدارس الثانوية في أنقرة
وزير التعليم التركي مع طلاب المدارس الثانوية في أنقرة
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير التعليم التركي محمود أوزر أن نسبة الحضور في المدارس تزيد عن 95 بالمئة، مطمئناً الطلاب وذويهم بألا يكون لديهم مخاوف بشأن الاستمرار في الدراسة.

والتقى الوزير أوزر اليوم الأربعاء بطلاب المدرسة الثانوية الأناضولية، ومدرسة العلوم، ومدارس الإمام وخطيب الثانوية، ومدرسة الفنون الجميلة، والمدارس الثانوية المهنية والتقنية في الأناضول من مختلف مناطق أنقرة.

وفي حديثه مع الطلاب في الاجتماع الذي عقد في الوزارة، قال أوزر: "تركيزنا الرئيسي في الوقت الحالي هو مواصلة التعليم وجهاً لوجه في المدارس، نحن على وشك إكمال أسبوعنا الرابع بنجاح"، مضيفاً أن عملية التعليم تسير كما هو مخطط لها.

وأكد الوزير أوزر، أنه لا توجد مشكلة في استئناف التعليم وجهاً لوجه، مشدداً على أهمية الالتزام بالإجراءات الواجب اتخاذها في ظل ظروف الوباء.

معدل الحضور فوق 95٪

وأشار الوزير أوزر إلى أن معدل تطعيم المعلمين له أهمية أساسية في التعليم وجهاً لوجه، مشيراً إلى أن الطلب على التعليم وجهاً لوجه مرتفع، وبرر ارتفاع نسبة الحضور من قبل الطلاب إلى 95% برغبة الأهالي والطلاب بعودتهم إلى التعليم وجهاً لوجه.

يمكن الاعتماد على التعليم عن بعد في بعض الفصول 

وأشار وزير التعليم إلى إمكانية الاستعانة بنظام التعليم عن بعد في بعض الفصول الدراسية إذا اقتضى الأمر وحسب الحالة، ولكن الوزارة تولي أهمية إلى استمرار بقاء الفصول مفتوحة والتي يبلغ عددها 850 ألف فصل دراسي حول تركيا.