icon
التغطية الحية

وزير التجارة: كذّاب من يقول أن بيض "السورية للتجارة" فاسد

2022.12.24 | 12:19 دمشق

إحدى صالات المؤسسة "السورية للتجارة" في دمشق (RT)
إحدى صالات المؤسسة "السورية للتجارة" في دمشق (RT)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

زعم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع للنظام السوري عمرو سالم، أنه يستخدم البيض الذي تبيعه صالات المؤسسة "السورية للتجارة" في منزله، واصفاً كل من أبلغ عن شراء بيض فاسد من المؤسسة بالـ"كذاب".

وقال سالم، "أنا أستخدم هذا البيـض في منزلي، وهو نظامي وفي حال وجدت بيضة مكسورة أو أكثر يمكن استبدالها كما هو الحال في جميع البقاليات"، وفق ما نقل عنه موقع "أثر برس" المقرب من النظام، اليوم السبت.

وتزعم وزارة التجارة أنها تطرح البيض والفروج في صالات "السورية للتجارة" لكسر أسعار السوق المرتفعة، وعرضت "السورية للتجارة" أطباقا من البيض بسعر 14 ألف ليرة في الأسبوع الماضي، اشتكى العديد من الأهالي من أنها فاسدة وبرائحة كريهة.

وكانت الوزارة قد وزعت 1000 طبق على الصالات الكبيرة في دمشق، بزعم أنها تحاول السيطرة على تدهور الأسواق، بعد وصول سعر طبق البيض إلى 21 ألف ليرة بفعل أزمة المحروقات.

أزمة المحروقات في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري منذ نحو شهر أزمة حادة في المحروقات، تكاد تكون الأسوأ على الإطلاق بالنظر إلى حالة الشلل التام التي أصابت القطاعات كافة، وأسفرت عن شلل كبير في المواصلات والكهرباء وتوقف كثير من الفعاليات والصناعات والأعمال، وسط فشل مؤسسات النظام في تأمين أبسط الاحتياجات الأساسية.

وشهدت الأسواق السورية بالتزامن مع هذه الأزمة ارتفاعاً كبيراً في الأسعار، طال العديد من السلع والمواد الغذائية والخضراوات والفواكه، وصل بعضها إلى أكثر من الضعفين، وسط التدني الكبير في القدرة الشرائية نظراً لانخفاض الدخل، وانخفاض سعر صرف الليرة السورية، وغياب القوانين.