icon
التغطية الحية

وزارة كهرباء النظام تعلن عن عودة التيار إلى المدن السورية

2020.11.06 | 17:25 دمشق

image_45606_ar.jpg
(إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الكهرباء في حكومة الأسد عن بدء عودة التيار الكهربائي تدريجيًا إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، عقب الانقطاع العام الذي أصابها صباح اليوم.

ونقلت وكالة إعلام النظام "سانا" عن مصدر في الوزارة قوله إن التيار الكهربائي بدأ بالعودة التدريجية إلى جميع المحافطات مشيرًا إلى أن ورشات الصيانة تعمل على إعادته إلى وضعه الطبيعي خلال الساعات القليلة القادمة.

قرأ أيضاً: 40 مليون ليرة سورية أضرار الكهرباء بريف حمص الغربي بفعل الحرائق

اقرأ أيضاً: وزير التجارة في حكومة الأسد يعلن موافقته على "تحرير" سعر البنزين

وكان وزير كهرباء النظام، غسان الزامل، صرّح في وقت سابق من اليوم أن "عطلاً حدث في الشبكة أدى إلى انقطاع عام للتيار الكهربائي في سوريا"، مرجحاً أن يكون سببه "هزة حدثت على الشبكة نتيجة خروج إحدى مجموعات التوليد -أي انخفاض تردد- تلاه خروج مجموعات التوليد تباعاً".

اقرأ أيضاً: زيادة مفرطة في ساعات التقنين تنذر بشتاء معتم وبارد في سوريا

وأضاف الزامل أن إعادة المنظومة الكهربائية إلى وضعها الطبيعي تحتاج إلى "توازن وهدوء تام وتدقيق بالتوتر والتردد" مشيراً إلى أنه عند استقرار التيار الكهربائي سيقوم مهندسو الحمايات بتحديد العطل وتفسير سببه وتسلسل حدوثه، بحسب تعبيره.

وتعاني مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي، بالإضافة إلى عمليات التقنين الشديدة التي يطبقها النظام على أحياء المدن والبلدات، لفترات تتجاوز ثلثي ساعات اليوم داخل غالبية الأحياء.

ولم تتطرق وزارة الكهرباء في حكومة النظام إلى ذكر السبب الحقيقي لزيادة ساعات التقنين الأخيرة، حيث اعتادت سابقاً أن تخفّض فيه ساعات التقنين إلى الحدود الدنيا نتيجة تدني درجات الحرارة، بينما تذرّعت مديرية كهرباء دمشق بالحرائق الأخيرة في الساحل لزيادة ساعات التقنين.