40 مليون ليرة سورية أضرار الكهرباء بريف حمص الغربي بفعل الحرائق

14 تشرين الأول 2020
إسطنبول - متابعات

صرحت الشركة العامة للكهرباء التابعة لحكومة النظام في محافظة حمص، بأن قيمة أضرار الشبكة الكهربائية إثر الحرائق التي اندلعت في ريف حمص الغربي تُقدر بـ 40 مليون ليرة سورية.

وقال المدير العام لشركة كهرباء حمص صالح عمران لـ "صحيفة الوطن" الموالية للنظام، أمس الثلاثاء، إن "الحرائق تسببت في ضرر عدد من الأعمدة الخشبية وكابلات التوتر والأمراس الكهربائية في عدد من القرى والمناطق التي نشبت فيها الحرائق".

وكشف مدير الزراعة بمدينة حمص في حكومة نظام الأسد المهندس نزيه الرفاعي، أمس الثلاثاء، التقديرات الأولية للأضرار الناجمة عن الحرائق التي اندلعت مؤخراً في الريف الغربي لمدينة حمص ضمن الأراضي الزراعية والحراجية، والتي بلغت نحو 2500 دونم، منها نحو 700 دونم زراعي وما تبقى أراض حراجية وبور.

وأضاف أنه وفق التقديرات الأولية، بلغ عدد الأشجار المثمرة التي تضررت نتيجة الحرائق نحو 11 ألف و600 شجرة من أشجار (الزيتون، والتفاح، والكرز، والحمضيات، والخوخ) ، وأن عدد المزارعين الذين تضرروا من جراء الحرائق التي اندلعت بأراضيهم في ريف حمص الغربي يقدر بأكثر من 160 مزارعا.

اقرأ أيضاً:  نبش القبور وحرق الجثث.. كيف انتقم الأسد من مدن سوريا الثائرة؟

اقرأ أيضاً: دليلك في عالم التوحش

وبيّنت الإحصائيات الأولية، أن نحو 28 ألف عائلة تضررت في محافظة اللاذقية وحدها، بعد إخماد الحرائق التي طالت 143 قرية في مناطق الحفة والقرداحة وجبلة واللاذقية، فضلاً عن خسائر بآلاف الهكتارات من الأشجار المثمرة والحراجية.

وبحسب  تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية نزح نحو 25 ألف شخص من جرّاء الحرائق، وفق التقديرات الأولية، حيث شهدت المناطق المتضررة حالات نزوح كبيرة وخاصة في مناطق الفاخورة، والقرداحة، وجبلة، في محافظة اللاذقية، وتم إخلاء بعض القرى بشكل كامل إلى المدارس والملاجئ مع اقتراب الحرائق إليهم كقريتي رأس البسيط، والبدروسية.

مقالات مقترحة
سوري من أصل فلسطيني بين المشاركين بتطوير لقاح كورونا في ألمانيا
جهود وخطط للحصول على 900 ألف لقاح كورونا لشمال غربي سوريا
"محافظ طرطوس" يصدر قرارات جديدة للحد من انتشار كورونا