icon
التغطية الحية

وزارة الدفاع التركية تعلن حصيلة عملياتها في سوريا والعراق خلال آخر 7 أيام

2024.03.22 | 13:46 دمشق

آخر تحديث: 22.03.2024 | 13:46 دمشق

عناصر من الجيش التركي في سوريا ـ الأناضول
عناصر من الجيش التركي في سوريا ـ الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن مقتل 26 عنصراً من "التنظيمات الإرهابية"، بالعمليات التي نُفذّت في سوريا والعراق خلال آخر 7 أيام.

وذكر المستشار الإعلامي بوزارة الدفاع التركية، العقيد البحري زكي أق تورك، خلال إفادة صحفية، الخميس، أن "عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في هاتين المنطقتين منذ مطلع العام الحالي، بلغ 608 إرهابيين".

في سياق آخر، أوضحت وزارة الدفاع التركية، أن العراق ينظر بـ"إيجابية" إلى تأسيس مركز عمليات مشترك وللتعاون في مكافحة الإرهاب.

وأضافت: "العراق يعتبر تنظيم بي كي كي الإرهابي تهديداً وينظر بإيجابية تجاه مركز العمليات المشترك المقترح تأسيسه وللتعاون في مكافحة الإرهاب".

ولفتت إلى أن المحادثات مع العراق مستمرة على مستويات مختلفة، وأن التحضيرات لـ"وثيقة الإطار الاستراتيجي" المقرر توقيعها بين البلدين ما زالت مستمرة.

وبحسب المستشار، فإنه وفي الفترة المقبلة "سيستمر عملنا مع السلطات العراقية في قضايا مثل مكافحة الإرهاب وأمن الحدود بشكل متزايد".

العمليات التركية ضد "قسد" و"بي كي كي" في سوريا والعراق

وأطلقت تركيا قبل أسابيع موجة جديدة من الهجمات الجوية استهدفت منشآت ومواقع وحواجز لـ "قسد" في شمال شرقي سوريا، رداً على مقتل 9 جنود أتراك على يد "حزب العمال الكردستاني" (PKK) داخل قاعدة عسكرية في منطقة عمليات "المخلب - القفل" شمالي العراق.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

وأمس الخميس، نشرت وزارة الدفاع التركية، الخميس، مشاهد تظهر لحظة استهداف المقاتلات الجوية لـ39 هدفاً تابعاً لتنظيم "بي كي كي" شمالي العراق.