icon
التغطية الحية

وحدات حماية المرأة تنعي مقاتلة أرجنتينية في صفوفها

2018.04.22 | 11:04 دمشق

آلينا سانشيز المقاتلة الأرجنتينية في صفوف وحدات حماية المراة والتي قتلت في حادث سير في الحسكة (انترنت)
تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

نعت وحدات حماية المرأة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي المقاتلة الأرجنتينية في صفوفها الدكتورة آلينا سانشيز.

وقالت وحدات حماية المرأة في بيان لها إن المقاتلة الأرجنتينية آلينا سانشيز 32 عاما والمعروفة بالاسم الحركي ليكرين جيا لقت حتفها إثر حادث سير في محافظة الحسكة السورية.

وأضاف البيان بأن ليكرين جيا كانت تعمل في مجال الصحة خلال مشاركتها في وحدات حماية المرأة، وعالجت مئات المقاتلين، وكانت تطالب دائما بالتوجه لجبهات القتال.

وبحسب مصادر إعلامية مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي فإن المقاتلة الأرجنتينية ليكرين جيا تم تشييعها أمس السبت في مدينة ديريك، وخلال التشييع أعلن مجلس "عوائل الشهداء" التابع للإدارة الذاتية عن سجل المقاتلتين في صفوف وحدات حماية المرأة "سارينا زاغروس" الاسم الحقيقي "سوزان عمر"، والمقاتلة "أليف ديرسم" الاسم الحقيقي "أفين محمد"، واللتان قتلتا في معارك مدينة عفرين.

 

 

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تنعي بها وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة مقاتلين أجانب في صفوفها خلال المعارك ضد تنظيم "الدولة"، ومؤخراً ضد فصائل الجيش الحر والقوات التركية خلال عملية "غصن الزيتون" في عفرين.

ومعظم المقاتلين الأجانب هم من خلفيات يسارية تقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الذي يصنف نفسه على أنه حزب يساري ويستمد أيدلوجيته من فكر زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان.

كلمات مفتاحية