icon
التغطية الحية

والي عنتاب يعلن توقيف أشخاص حاولوا عبور الحدود السورية التركية

2022.08.01 | 15:10 دمشق

والي غازي عنتاب داود غول (موقع ولاية غازي عنتاب)
والي غازي عنتاب داود غول (موقع ولاية غازي عنتاب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن والي غازي عنتاب داود غول، توقيف أشخاص حاولوا عبور الحدود السورية نحو الأراضي التركية في منطقة "كركاميش" التابعة للولاية جنوبي تركيا.

ونشر "غول"، أمس الأحد، تغريدة عبر حسابه الشخصي في "تويتر"، كشف فيها عن توقيف 7 أشخاص قادمين  من سوريا نحو الأراضي التركية بطرق غير شرعية.

وأشار "غول" إلى التدابير التي تتخذها الحكومة التركية بهدف منع الهجرة غير المنظمة نحو تركيا قائلاً: "ألقت قواتنا القبض على 7 أشخاص كانوا يحاولون عبور الحدود في منطقة كركاميش، حيث يوجد على حدودنا 4 تدابير مختلفة إضافة إلى الجدار".

وطمأن المواطنين الأتراك عبر تسليط الضوء على التدابير التي تتخذها الحكومة في حماية الحدود: "شريط حدودنا مضاء بالكامل ومراقب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال برج المراقبة والوسائل الإلكترونية المتعددة، كونوا مطمئنين".

تركيا نقطة عبور إلى أوروبا

وتعدّ تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسية للمهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي لكن اتفاقاً بين تركيا والاتحاد الأوروبي، عام 2016، قلّص بشدة تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد بعد غرق الآلاف في طريق التهريب البالغ مسافته بضعة كيلومترات والذي يفصل بين تركيا واليونان.

ووفق إحصاءات الأمم المتحدة بلغ عدد المهاجرين من الشرق الأوسط إلى الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك المهاجرون من شمال أفريقيا إلى إيطاليا، 172301 مهاجر خلال عام 2017، بانخفاض كبير عما كانت عليه الأعداد في 2016 الذي بلغ فيه العدد 362753، أما عام 2015 فقد وصل العدد إلى أكثر من مليون مهاجر.