icon
التغطية الحية

والد الطالبة تسنيم حداد: وضعها غير مستقر وتعاني من كسور ومشكلات بالرؤية

2024.02.22 | 17:46 دمشق

آخر تحديث: 22.02.2024 | 18:01 دمشق

الطفلة تسنيم حداد التي تعرضت للضرب المبرح على يد 10 طالبات في مدرسة بحلب
الطفلة تسنيم حداد التي تعرضت للضرب المبرح على يد 10 طالبات في مدرسة بحلب
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال محمد موفق حداد، والد الطفلة تسنيم التي تعرضت للضرب على يد 10 طالبات في مدرسة إعدادية بحلب، إن الحالة الصحية لابنته غير مستقرة، وتعاني من مشكلات بالرؤية والتهابات، نتيجة ضربها بالحديد، إلى جانب كسور في أضلاعها نتيجة الضرب المبرح الذي تعرضت له.

وأضاف حداد لإذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، أن وضعها الصحي سيئ، وبحاجة لأن تبقى في المشفى لعدة أيام، علماً أن والد إحدى الطالبات اللاتي تعرضن لها زارها في المشفى ويطمئن على صحتها بشكل دوري، ولم ينكر الأمر.

كيف وقعت الحادثة؟

وأشار حداد إلى أن الخلاف حصل نتيجة مشادّات على الكرة في حصة الرياضة مع طالبات في الصف الثامن، حيث تعرضن لها بالضرب المبرح ما أدى إلى غيابها عن الوعي لفترة وجيزة.

ووقعت الحادثة يوم الخميس 15 من شباط في مدرسة هشام بن عبد الملك في محلة الزبدية بمدينة حلب، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صور آثار الكدمات على الطالبة خلال اليومين الماضيين.

والتقت وكالة "الآن" المحلية الطالبة في مشفى المارتيني بحلب، وقالت إن مشكلة نشبت بين مجموعتها (4 طالبات) مع طالبات من الصف الثامن بعد هروبهم من حصة درسية، حيث حاولن اللعب بكرة تسنيم ورفيقاتها وتهجمن عليها.

وعند سؤالها عن المدرسة المشرفة وماذا فعلت تجاه الحادثة، قالت تسنيم في المقابلة إن المدرسة كانت تصلّي مع ظنون بأنها قد ذهبت إلى منزلها، أما المديرة، فقالت إن تسنيم لا تبقى في المدرسة عادة ودوامها يقتصر على ساعات معينة.

تربية حلب تكذب رواية الطالبة للحادثة

من جانبها، ادعت مديرية تربية حلب التابعة للنظام السوري إن طالبة تدعى تسنيم حداد تعرضت للضرب على يد زميلاتها وقت الانصراف.

وفي التفاصيل ذكرت المديرية في منشور على فيس بوك أن الحادثة جرت وقت انصراف الطالبات من مدرسة هشام بن عبد الملك وعند باب المدرسة قرابة الساعة الرابعة مساء، أقدمت الطالبة هدى دباغ من طالبات الصف الثامن على ضرب الطالبة تسنيم حداد ضرباً مبرحاً، وذلك بتغطية من زميلاتها، وعددهنّ ثماني طالبات، وذلك بسبب خلاف على الكرة في أثناء درس الرياضة. وهو تناقض واضح مع رواية الطالبة للحادثة.

وتابعت المديرية أن الطالبة عادت إلى منزل ذويها مشياً على الأقدام، ويوم السبت أسعفتها عائلتها إلى مشفى حلب الجامعي، وأجريت لها الفحوص الطبية.